طريقة توحيد لون البشرة

طريقة توحيد لون البشرة

أقنعة توحيد لون البشرة لها العديد من الفوائد حيث تعمل على توحيد لون البشرة من البقع البنية وغيرها، ولكن هناك مكونات وعناصر من الطبيعة يمكن أن تعمل على توحيد لون البشرة، وهذه مجموعة من الأقنعة المستخدمة لأجل توحيد لون البشرة.


قناع و ماسك الزبادي والنعناع :-


المكونات: ملعقة كبيرة من اللبن ملعقة كبيرة من النعناع الجاف ملعقة كبيرة من النشا و ملعقة كبيرة بقدونس و ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر .

الطريقة: يطحن النعناع والبقدونس والشاي الأخضر ، ثم يضاف اللبن لهما من أجل تشكيل عجينة متماسكةً توضع على البشرة لمدة ساعة، ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ.


قناع و ماسك الليمون وزيت الزيتون :-


المكونات: كوب عصير ليمون و قشر الليمون مقشور ثمرة مع كمية صغيرة من قشر البرتقال و ملعقة زيت الزيتون

الطريقة :- إخلطي المكونات للمزج جيداً، ويوضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يزال بمنشفة (فوطة) ناعمة، وهذا الخليط له تأثير ونتائج فعال في توحيد لون البشرة .

ملاحظة :- إن زيت الزيتون له طبيعة تعمل على تغميق لون الشعر لذلك ترى أصحاب الشعر الفاتح يفضلون أنواع الزيوت الأخرى ، وبالنسبة للوجه فقد يلاحظ ظهور لشعر الوجه بعد إستخدامه حيث أن شعر الوجه يكون فاتحاً وهو يساعد على تغميقه مما يؤدي إلى جعله ظاهراً ، وكما شاع إستخدام زيت الزيتون في القدم لمنع ظهور الشيب لنفس خواصه التي تعمل على تغميق لون الشعرة .


قناع و ماسك السكر والزبادي :-


المكونات: ملعقتين من حليب البودرة، ملعقتين من مسحوق اللبن، ملعقة من الماء وملعقة من السكر .

الطريقة: يذاب السكر ارتفع الماء، ثم إضافتها إلى مسحوق الحليب والزبادي حتى يصيح الخليط أشبه Bajeenp، ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة؛ ثم يزال بالماء الدافئ ثم الماء البارد الممزوج بماء الورد.

ملاحظة :- إن الخلطات المحتوية على الحليب قد لا تناسب أصحاب البشرة الدهنية كتعرف على ما هى بالنسبة لأصحاب البشرة الأخرى وينصح بعدم إستخدامه في الأقتعة المستخدمة للوجوه الدهنية .


قناع و ماسك البطاطس والنشا لتوحيد لون البشرة :-


المكونات: ¼ كمية من البطاطا المهروسة ولبن لزبادي للفواكه، وكمية صغيرة من النشا، وملعقة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من العسل .

الطريقة: يغسل الوجه جيدا قبل وضع القناع، ويتم وضعها ثم بعد مزج جميع المكونات ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم ينظف الوجه والقناع و ماسك وذلك بإستخدام الماء البارد.