ما هو سبب ظهور الحبوب في الظهر

ما هو سبب ظهور الحبوب في الظهر

من أحد مشاكل وعيوب البشرة التي نتعرض لها هي ظهور البثور في مناطق الجسم ، فظهور الحبوب من أحد المشاكل وعيوب البشرة الزعجة التي تسبب ألماً و حكة للبثور و إحمراراً و تترك آثاراً بعد جفافها ، إعتدنا على ظهور الحبوب أي حب الشباب على بشرة الوجه ، و نؤكد إن الحبوب أيضاً تظهر في مناطق معينة من الجسم و هي منطقة الظّهر و الكتفين و الذراعين ، و عادة تكون الحبوب التي تظهر في منطقة الظّهر هي حبوب صغيرة و حمراء مثل التي تظهر على الوجه . لكن تظهر الحبوب على الظّهر تعرف على ما هى ما هى اسباب ظهور حب الشباب على الظّهر و كيف يظهر ؟


  • ذكرنا أنّ الجسم يمر بمرحلة البلوغ و الشباب و في هذه الفترة تبدأ الغدد الدهنية من زيادة إفرازها فبعض الدهون تظهر على الوجه و بعضها يظهر من خلال انسداد المسامات الموجوة في الظّهر فعند لحظة فرز الدهون من كل أنحاء الجسم قد يتعرض الظّهر لظهور حب الشباب عليه .
  • يعتبر التعرق الزائد أحد ما هى اسباب حب الظّهر فعندما بذل مجهود معين و خصوصاً رياضة المشي و ممارسة التمارين الرياضية يفرز الغدد العرق عرقاً و عندما يتراكم العرق في أماكنة دون أخذ حمام يؤدي لتراكم الغبار حول مسامات العرق مما تتكون الحبوب في الظّهر . لذلك لا بد من الإهتمام بالنظافة الشخصية و نظافة البشرة .
  • الملابس من الما هى اسباب لظهور حبوب الظّهر . فالملابس الضيقة تعمل على سد مسامات الظّهر مما تؤدي لإنحباس الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية في إنتفاخات صغيرة داخل الجلد أي حبوب باطنية و تنضج لأحقاً لتولد قيح يخرج عند نضج حبوب الشباب على الظّهر ، و الملابس الغير قطنية لا تسمح بإمتصاص كافي من الدهون و العرق لذلك تولد حساسية و حكة تولد حبوباً تظهر على الظّهر .
  • إن تناول المزيد من الأطعمة الدهنية تؤثر على مستوى دهون الجسم فتصبح زائدة عن حدها الطبيعي في الجسم لذلك لا بد من طرها عبر مسامات الظّهر من خلال حب الشباب .
  • الإجهاد و القلق النفسي و التوتر قد يصاحب هذه الحالات ظهور حب الشباب في الوجه و قد تظهر حبوب الشباب أيضاً في منطقة الظّهر تماماً كما تظهر على الوجه .
  • تسبب أيضاً البكتيريا و الفطريات إلتهاباً في جراب الشعر في الظّهر مما تسبب ظهور حب الشباب و أحياناً إزالة و نزع الشعر عن منطقة الظّهر تؤدي لحدوث الحب على الظّهر . و تعرض الظّهر لإشعة الشمس الحارقة تؤدي لتحفيز إفراز الدهون و العرق التي تتراكم و تظهر على الظّهر .