كيف أزيل الكلف نهائيا

كيف أزيل الكلف نهائيا

مقدمة

تهتم النساء بجمالها وبشرتها وأناقتها بشكل عام، ولا يوجد امرأة لا ترغب في أن تظهر بشكل جميل وجذاب،وأكثر ما يُظهر جمال المرأة هو صفاء وجمال الوجه، فكل سيدة ترغب في أن يكون وجهها صافي وجميل وبشرتها ناعمة وجذابة، ويوجد العديد مِن مشاكل وعيوب البشرة المختلفة التي تعاني منها النساء مثل:(حَب الشباب، النمش، الكلف، المسام الواسعة، البقع الداكنة).


وكل مشكلة مهما كانت صعوبتها فأصبح بالإمكان علاجها والتغلب عليها، حيث إن العلم تطور كثيراً وأصبح من السهل على طبيب التجميل والبشرة أن يُعالج جميع مشاكل وعيوب البشرة والتغلب عليها بطرق ووسائل متعددة.


ومن أكثر المشاكل وعيوب التي تواجه النساء هي مشكلة الكلف وهي مشكلة مزعجة جداً وخصوصاً أنها تؤثر على صفاء البشرة وإشراقها، وتحتاج للعناية الخاصة والاهتمام الجيد بالبشرة كي تتخلص المرأة من هذه المشكلة.


  • والكلف هو : عبارة عن ظهور بقع داكنة على الجلد أو تغير لونه للون بني داكن وفي عدة أماكن في الوجه بشكلٍ خاص؛ وذلك بسبب زيادة إفراز الهرمونات في الجسم مما يؤدي لزيادة الصبغة في الجسم وظهور الكلف.


ويوجد العديد من الما هى اسباب التي تجعل المرأة تتعرض للكلف أكثر من الرجل.

ومِن ما هى اسباب ظُهور الكلف

  • في فترة الحمل تعاني الكثير مِنَ النساء مِن مشكلة الكلف؛ وذلك بسبب زيادة إفراز الهرمونات في فترة الحمل.
  • التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة وخصوصاً فترة الظهيرة، وذلك يؤدي إلى زيادة إفراز الهرمونات في الجسم.
  • حبوب منع الحمل التي تلجأ إلى أخذها بعض النساء كي تنظم الحمل لفترة من الوقت.
  • الشعور بالتوتر والقلق بشكلٍ دائم يؤدي أيضاً إلى زيادة إفراز الهرمونات وظهور الكلف.


وعند معرفة سبب ظهور الكلف لدي المرأة يمكن علاجه بشكل أسهل، فإذا كان سبب الكلف هو الحمل أو حبوب منع الحمل فإن الكلف غالباً سوف يزول بعد الولادة أو إيقاف استخدام حبوب منع الحمل، ويمكن للمرأة استخدام بعض الكريمات المرطبة في فترة الحمل كي تخفف من ظهور الكلف أو تساعد في اختفاءه بسرعة من بشرتها، أما إذا كان هناك سبب آخر لظهور الكلف فيجب أن يتم علاجه في أسرع وقت.


ويوجد العديد من العلاجات التي يمكن للمرأة أن تستخدمها في الانتهاء والتخلص من مشكلة الكلف، ومنها علاجات وطرق ووصفات منزلية، أو علاجات بالأدوية والذهاب للطبيب، وذلك يختلف من سيدة إلى أخرى حسب ظهور الكلف في وجهها سواء كان الكلف يظهر بشكلٍ خفيف أو كثير على الوجه، وهناك نساء لا تُفضل العلاج و دواء بالأدوية لأنها قد تتحسس من ذلك أو تخاف من تعرضها لأعراض جانبية أخرى، وهذا يرجع إلى طبيعة تفكير المرأة وطريقة رغبتها في العلاج و دواء من الكلف بالطريقة التي تناسبها.


ومِن العلاجات المنزلية التي يمكن للمرأة أن تستخدمها هي

  • الليمون والماء: من المعروف أن الليمون من احسن وأفضل المواد الطبيعية التي يُمكن استخدامها للحفاظ على جمال الوجه، وأيضاً كي تساعدين نفسك في الانتهاء والتخلص من مشكلة الكلف.وذلك بالقيام بعصر حبة من الليمون مع القليل من الملح وربع لتر ماء تقريباً، والقيام بخلط جميع المقادير السابقة مع بعضها البعض ووضعها في علبة خاصة وفرك الوجه بها كل يوم وبعد ذلك غسل الوجه بماء فاتر.
  • الحليب والنشا: يمكن أيضاً استخدام الحليب للتخلص من الوجه فهو مفيد جداً في تصفية الوجه ونقاء، وكي تحصلين على ماسك طبيعي لبشرتك من الحليب، يمكنك أن تقومي بخلط 40 مل من الحليب الطازج مع نصف ملعقة خميرة وملعقة نشا كبيرة.وبعد أن خلطتي المكونات السابقة في بعضها البعض، فيفضل القيام بوضع الخليط السابق على الوجه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسل الوجه بماء فاتر،ويمكنك استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تلاحظين اختفاء الكلف من وجهك.
  • البقدونس: قد تشعرين بالغرابة من استخدام البقدونس لإزالة الكلف، ولكن البقدونس كتعرف ما هو مفيد للجسم فهو مفيد جداً للبشرة أيضاً ويساعد كثيراً في تفتيح المناطق الداكنة.ويمكنك أن تقومين بإحضار باقة من البقدونس وغليها في نصف لتر من الماء لمدة ربع ساعة وبعد ذلك تقومين بتصفية البقدونس وتركه حتى يبرد، وبعد ذلك أحضري ورق قطني أو فوطة كي تقومين بوضعها في ماء البقدونس وعمل كمادات للوجه وتركها لمدة نصف ساعة، ويمكن أن لا تشطفين وجهك بالماء مباشرة وتركه لليوم التالي فذلك سوف يعطيك نتائج أسرع.


وهذه كانت بعض الطرق ووصفات الطبيعية التي من الممكن أن تساعدك في الانتهاء والتخلص من الكلف وخصوصاً لو كان سبب الكلف الحمل أو حبوب منع الحمل وأردتي التخفيف وانقاص من ظهور الكلف أو التخلص منه بسرعة.أما إذا كان الكلف منتشراً بشكلٍ كبير في وجهك ولم تفلح معك طرق ووسائل العلاج و دواء الطبيعية، فيفضل أن تلجئين إلى طبيب البشرة المختص كي يحدد لكِ سبب الكلف ويصف لك العلاج و دواء المناسب سواء كان ذلك بأخذ بعض أنواع الكريمات أو الأدوية الخاصة بإزالة الكلف.أو قد يلجأ الطبيب إلى استخدام الليزر كي يزيل الكلف من وجهك وهذه طريقة حديثة منتشرة في الآونة الأخيرة وتمتاز بسرعة نتائجها وعدم وجود أضرار جانبية لها على البشرة أو الجسم ولكنها مكلفة بعض الشيء.ويجب أن تبتعدين عن بعض العادات التي تزيد من ظهور الكلف في بشرتك ومحاولة تجنب التعرض للكلف.


مِن الطرق ووسائل التي تساعدك في الوقاية من ظهور الكلف

  • الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وخصوصاً في وقت الظهر، لأن أشعة الشمس تكون قوية جداً وتؤثر كثيراً على صحة الجلد.
  • يُفضل دائماً قبل الخروج في النهار استخدام كريم واقي الشمس، كي تحافظ على بشرتك من أشعة الشمس.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق الدائم والابتعاد عن ما يثير غضبك قدر الإمكان، لأنه عندما يكون الشخص غير مرتاح ويشعر بالإحباط يزيد ذلك من ظهور المشاكل وعيوب الصحية لديه بسبب عدم قيام جسمه بمهامه بشكل منتظم.
  • المحافظة على تنظيف بشرتك يومياً بماسك طبيعي أو شراء ماسك خاص بنوع بشرتك من الصيدلية، كي لا تتراكم الأوساخ على وجهك وتساعد في ظهور مشاكل وعيوب متعددة في بشرتك.


فهذه كانت بعض النصائح التي تساعدك في تجنب ظهور الكلف في بشرتك والمحافظة عليها جميلة وخالية من المشاكل وعيوب والعيوب، فكل شخص مُعرّض لأن يُصاب بمشاكل وعيوب متعددة للبشرة من وقت لآخر لعدة ما هى اسباب مختلفة، ولكن يُفضل أن يعالجها مبكراً كي لا تتطور المشكلة ويصبح من الصعب حلها في المستقبل.


وقد يفضل بعض الأشخاص اللجوء للعلاج و دواء عند الطبيب واستخدام تقنية الليزر للتخلص من مشكلة الكلف بسرعة وكي يحصلون على نتيجة مضمونة، ولكن هناك بعض الأشخاص لا يرغبون بذلك بسبب التكلفة المادية وقد يشعرون بالخوف من استخدام هذه التقنية كونها علاج و دواء جديد في مجال التجميل، ولكنها انتشرت بشكل كبير وواسع وهذا يدل على نجاح تقنية ازالة الكلف بالليزر وعدم وجود أي نتائج جانبية لاستخدامها، ومهما اختلفت الطريقة التي يفضل الشخص المصاب بالكلف استخدامها للتخلص من هذه المشكلة، فإن ذلك قد يُعطي نتيجة مُرضية وإيجابية للشخص وقد لا يشعر الشخص بتحسن.


لذلك يجب تجربة أكثر من طريقة إذا لم تفلح معكم طريقة معينة؛ لأن كل شخص تختلف بشرته عن الآخر وكل شخص تختلف استجابته للعلاج و دواء عن غيره. وذلك حسب نوع البشرة وحساسيتها، لذلك يجب عدم اليأس من أول تجربة والشعور بالاحباط، بل يفضل عدم اليأس والاستمرار في التجربة حتى تنجح في التغلب على هذه المشكلة بسهولة.