مواد طبيعية لتفتيح البشرة

مواد طبيعية لتفتيح البشرة

كل السيدات تبحثن عن جمال وجههن، ويوجد الكثير من الخلطات الصناعية التي يمكن أن تعطي نتيجة جيدة، ولكن بعد فترة من التوقف عن استعمال هذه الخلطات يعمل على إعطاء نتيجة عكسية، وكل سيدة تالبحث عن طريقة آمنة وفعالة، وكثير من المواد الطبيعية التي تثبت فاعليتها في تبييض وتفتيح البشرة، وسنقوم بعرض الخلطات الطبيعية لتبييض وتفتيح البشرة :-

  • أول طريقة طبيعية هي : الليمون : يعد الليمون من أكثر وأشهر المواد المستخدمة التي ينصح بها خبراء التجميل في العالم، فيعمل على المساعدة في تقليل ظهور التجاعيد، ونحافظ على ليونة البشرة، وتقليل ظهور البقع الداكنة والنمش، ويحتوي على العديد من الفيتامينات، ومنها فيتامين B، بحيث يحتوي على العديد من المميزات، ومنها: محاربة المواد المضادة للاكسدة، ويزيل الرؤوس السوداء، ويتغلغل في المسامات ليزيل حب الشباب الذي يظهر على البشرة، كما أنه يساعد على إزالة البقع الناتجة عن أشعة الشمس، أو كبر السن، أو الجروح. طريقة استخدام الليمون لنضارة الوجه وبياضه : نقوم بإحضار ليمون طازج ونقوم بفركها على الأماكن الغامقة من البشرة، ونترك الليمون لمدة 10 دقائق، وبعدها نشطف الوجه بالماء البارد، يجب أن نؤكد على انه لا يجوز التعرض للشمس أثناء وضع الطرق ووصفات الطبيعية، ويجب ايضاً ألا نضعها على الأماكن الملتهبة وقد يؤدي إلى تهيج الجرح بزيادة.
  • ثاني طريقة هي : الحليب : الحليب هو أحد السوائل الطبيعية التي تعمل على تبييض وتفتيح الوجه، وهي من أكثر المنظفات المستعملة للبشرة، والسبب وراء ذلك يكمن في احتوائها على فيتامين د، وسنقوم بعرض طريقة الاستفادة منها في الخلطات الطبيعية : نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الحليب، مع ملعقة صغيرة من العسل، نقوم بخلطهم مع بعضهم البعض، ونقوم بوضع الخليط على الوجه، مع القيام بحركات دائرية على الوجه، ومن المهم استخدام الحليب الخالي من الدسم، والبشرة الجافة نستخدم فيها الحليب كامل الدسم.
  • الطريقة الثالثة : الكركم : يعد الكركم من أهم المواد الطبيعية وأكثرها فاعلية على وجه الفتيات الهنديات ؛ لعمله على تبييض وتفتيح الوجه والجسم، وإزالة البقع الداكنة والنمش والاسمرار، ويرطب ويقوم بتنعيم البشرة، ويقلل من الجفاف، والقضاء على الالتهابات الموجودة في البشرة. طريقة استخدام الكركم لجمال الوجه وتبييضه : نقوم بخلط ملعقة من الكركم، مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون، ونقوم بوضعه على المناطق التي تحتاج لتبييض، ويتم وضعه لمدة ربع ساعة، والبشرة الحساسة يمكن استخدامها على البشرة مع الكركم.
  • الطريقة الرابعة : خلطة الحليب بالنشا : المكونات: (حليب، نشا، ماء ورد، نصف ملعقة من الخميرة، نصف ملعقة من الطحين، بضع قطرات من الليمون، وماء فاتر). طريقة العمل: نقوم بوضع المكونات الناشفة مع بعضها البعض، ويتم بعد ذلك إضافة الليمون وماء الورد والماء الفاتر إلى المزيج، ويتم وضعها على الوجه مع تدليك البشرة، ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة.
  • الخلطة الخامسة : الطماطم : من فوائد الطماطم أنه غني بمادة الليكوبين، وهي مادة تساعد على الانتهاء والتخلص من سمار الوجه بشكل ملاحظ، ولذلك تعد الطماطم من احسن وأفضل المواد لتفتيح البشرة، ويساعد على الانتهاء والتخلص من الجلد الميت. الطريقة: نقوم بخلط قطعة واحدة من الطماطم، مع ملعقتين من عصير الليمون، ويمكن إضافة بعض الطحين. نستعمل الخليط على الوجه، ونتركه لمدة 20 دقيقة، ونشطف الوجه بالماء البارد.

وفي نهاية قولنا هذا نؤكد على أهمية وفائدة المواد الطبيعية في تبييض وتفتيح وترطيب البشرة، وتعمل على نضارة البشرة، وتحتوي على العديد من الفيتامينات، وإزالة البقع الداكنة والزيوت.