تعرف على ما هى ما هى اسباب خفقان القلب

تعرف على ما هى ما هى اسباب خفقان القلب

خفقان القلب هي شعور بأن قلبك يخفق بصعوبة شديدة ، أو يقوم بالتصفيق ، و كما قد تلاحظ خفقان القلب في الصدر والحلق أو الرقبة ،إن خفقان القلب يمكن أن يكون مزعجاً أو مخيفاً ، ومع أن هذا الأمر لا يشكل عادة أمراً خطيراً أو ضاراً ، فرغم ذلك، و غالباً ما تزول من تلقاء نفسها ، في معظم الوقت تكون ما هى اسباب القلب متصلةً بالإجهاد والقلق أو إستهلاك المنبهات مثل الكافيين والنيكوتين أو الكحول ،وكذلك قد يزداد الشعور بالخفقان أيضاً خلال فترة الحمل.


في حالات نادرة، يمكن أن يكون الخفقان علامةً على وجود مرض في القلب أكثر خطورة ، وبالتالي، إذا كان لديك خفقان في القلب، عليك بإتخاذ الترتيبات لرؤية الطبيب ، و العمل على إلتماس العناية الطبية الفورية إذا ترافق الخفقان مع أي منى هذه الأعراض :- ضيق في التنفس، الدوخة، وجود ألم في الصدر، أو الإغماء.

بعد أخذ التاريخ الطبي الخاص بك وإجراء الفحص البدني، قد يأمر طبيبك ببعض الإختبارات من أجل تأكيد أو إستبعاد السبب الكامن وراء الخفقان ، إذا لم يرتبط الخفقان بسبب أساسي، فيمكن لتغيير نمط الحياة، بما في ذلك إدارة الإجهاد وتجنب المثيرات الشائعة، أن تساعد.


ما هى اسباب خفقان القلب :-


أشياء كثيرة يمكن أن تسبب خفقان القلب منها :-


1- مشاعر قوية مثل القلق، والخوف، أو الإجهاد. والخفقان وغالباً ما تحدث أثناء نوبات الذعر.

2- النشاط البدني القوي .

3- الكافيين والنيكوتين والكحول والعقاقير غير القانونية أو المخدرات مثل الكوكايين والأمفيتامينات .

4- الحالات الطبية، بما في ذلك مرض الغدة الدرقية، وإنخفاض مستوى السكر في الدم، وفقر الدم، وإنخفاض ضغط الدم، والحمى، والجفاف .

5- التغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية أو الحمل ، في بعض الأحيان، يكون إزدياد الخفقان أثناء الحمل علامةً على فقر الدم.

6- الأدوية، بما في ذلك حبوب الحمية، ومزيلات الإحتقان، أو إستخدام أجهزة الإستنشاق لربو، وبعض العقاقير المستخدمة لمنع عدم إنتظام ضربات القلب (مشكلة خطيرة ضربات القلب) أو علاج و دواء الغدة الدرقية

7- بعض المكملات العشبية والغذائية ، قد يكون لها تأثير ونتائج على ضريات القلب .

8- مستويات غير طبيعية بالكهرباء .

9- بعض الناس يعانون خفقان بعد تناول وجبات الطعام الثقيلة التي هي غنية في الكربوهيدرات والسكر أو الدهون. أحياناً، وكحل لذلك يمكنهم تناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG) ونترات والصوديوم .