اجمل المكياج

اجمل المكياج

اجمل المكياج


خلق الله سبحانه وتعالى المرأة ذات جمال وجاذبية خاصة تتميز بها عن الرجل , ويجب على المرأة ان تعتني بجمالها حتى يستمر فهو كالزهرة التي تحتاج الماء كي تبقر نضرة وجميلة , والمكياج هو اداة لزيادة واظهار جمال المرأة , وتحتاج كل امرأة الى المكياج لابراز اجمل ما فيها , واجمل مكياج هو المكياج المناسب للون البشرة و طبيعتها والملامح و ما يناسبها.


طريقة وضع المكياج:

بداية قومي بتنظيف بشرتك ثم ضعي كريم مرطب

ضعي خافي العيوب على منطقة العينين

ضعي كريم الأساس المناسب للون بشرتك على الوجه كاملاً وعليك اختيار كريمان إثنان بين ونيهما درجة واحدة ، واللون الأفتح من كريم الأساس يوضع بتركيز على جانبي الأنف والحنكين، أما اللون الأغنق فيوضع على باقي الوجه

ضعي البودره ذات اللون المناسب لبشرتك بعد وضع كريم الأساس بـ5 دقائق حتى يمتص الوجه كريم الأساس ولا تصبح طبقة البودرة سميكة.


العيون:

ضعي الشادو الوردي على الجفن العلوي للعين كاملاً

ضعي اللون الليلكي على الحافة الخارجية للجفن العلوي (التي تظهر فوق الرموش مباشرة) ثم

اختاري اللون الليلكي الغامق للجفن السفلي لتكون العين أكثر إتساعا وإشراقا

إرسمي حاجبيك بالقلم الخاص

وبعدها ضعي الماسكاراعلى الرموش السفلى والعليا


الشفاه:


حددي الشفاه باللون البيج اللحمي

لوني شفتيك بأحمر الشفاة البيج ذات الإنعكاس الطبيعي

ضعي جلوس وردي شفاف لإضفاء اللمعة الجذابة على أحمر الشفاة

البلاشر:

ضعي البلاشر الطبيعي على الخدين بالفرشاة الخاصة له وضعي القليل منه على الجبين بتحريك الفرشاة انسيابياً بالعرض والأنف بتحريك الفرشاة بالطول ، إضافة إلى الذقن ، مع مراعاة عدم تكثير البلاشر على هذه المناطق حتى يعطي حمرة طبيعية للخدود.

أسرار المكياج

نصائح سريعة لوضع مكياج أنيق آسر..

- لإخفاء البقع الحمراء الموجودة عل البشرة بإمكانك استخدام الكونسيلر (كريم الإخفاء) الأخضر. وغطي الكلف والنمش على الوجه باستخدام كريم الإخفاء البني.

- ضعي البودرة على الفرشاة وانفضي زوائدها عن الفرشاة أو الاسفنجة المراد استخدامها.

- تفنني بتفاصيل وجهكِ ، بحيث تضعين الألوان الحارة على عينيك والألوان الباردة على شفتيك والعكس صحيح لإحداث توازن لألوان المكياج.

- ضعي طبقة خفيفة من البودرة الحرة بعد كريم الأساس.

- حاولي قدر الإمكان تجنب إحداث فراغ بين الرموش والآيلاينر أو الكحل

- المساكارا الكثيفة تزيد الرموس جمالاً ، زيدي كثافة الماسكارا عند جذور

الرموش لكن أبعديهاعن الجفنين أثناء وضعها وعدم الإكثار منها لإن ذلك يعطي الرمو شكلاً غير متناسق وتكون متناثرة أكثر متعرف على ما هى متناسقة ، اطلي رموشك بعدة طبقات من الماسكارا وأزيلي الزوائد بفرشاة صغيرة نظيفة ومشطي رموشكِ عن باستخدام مشطاً خاصاً.

- امزجي القليل من كريم الأساس مع بعض من خافي هالات العين السوداء وافردي المزيج تحت عينيكِ برفق مع التأكد من تغطية زوايا العيون الداخلية ثم ضعي قليلاً من البودرة ا لتثبيت الكريم. وضع البودرة البرونزية على الوجه يعطيه إشراقة خاصة كإشراقة النجوم

مكيج جميل في مدة خمس دقائق!! :

-ضعي طبقه من كريم الأساس الذي تكون مادته أشبه بالبودرة السائلة على الوجه والرقبة.

-ضعي البلشر البودرة الوردي أو المشمشي وفقاً لتناسقه مع الشادو وأحمر الشفاه على منطقة الوجنتين فما فوق.

-حددي الجفن الجفون بقلم سميك غامق اللون (أسود أو بني أو أي لون غامق يناسبك) ولوني الجزء الباقي من الجفن بأي لون من ألوان الظلال الذي يعجبك مع مراعاة أن يكون مناسب للون قلم اللتحديد.

-ضعي القليل من الماسكارا على الرموش.

- حددي شفاهك قبل وضع أحمر الشفاه ، لونيها بفلم التحديد بشكل خفيف ثم ضعي الجلوس اللامع عليهما... والآن المرآة أقوى دليل على ذلك.