لماذا خلق الله الحور العين بالجنة

لماذا خلق الله الحور العين بالجنة

سنتحدث في هذا الموضوع عن الحور العين التي خلقها الله تعالى في الجنة ، فتعرف على ما هى الحور العين ، و لماذا خلقهن الله تعالى ، سنتعرف إلى كل التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع ، و سنقارن بينهم و بين نساء الدنيا في الجنة ، بإذن الواحد الأحد .


من هن الحور العين و تعرف على ما هى صفاتهن

الحور العين هم من نساء الجنة فهم أصحاب بشرة بيضاء جداً و إسوداد تحت العين و كأنهن مكتحلات .


خلق الله تعالى الحور العين للرجال الذين يدخلون الجنة كمكافأة و إكراماً لهم ، و قيل أن جمال الحور العين يفوق الوصف الخيالي من كثر و شدة الجمال ، حيث أعد الله تعالى للشهيد اثنتي و سبعين من الحور العين على الأقل .


بالنسبة لنساء الدنيا عندما يدخلون الجنة فإن الله يزيدهن جمالاً حتى يصبحوا اجمل وافضل من الحور العين ، قال الرسول صلى الله عليه و سلم : " لا تؤذي إمرأة زوجها ألا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله فإنتعرف ما هو عندك دخيل أوشك أن يفارقك إلينا " .


ونور و جمال وجهها لو أطلت فيه لأضاءت ما بين السماواوت و الأرض فمدح في ريحها و لباسها و قيل أنها تضع منديلاً على رأسها ، أما نساء الدنيا في الجنة اجمل وافضل و أعلى درجة من الحور العين و حالهم احسن وأفضل و ذلك لأن نساء الدنيا يدخلون الجنة بأعمالهم الصالحة التي عملوها في الدنيا أما الحور العين يكونوا في الجنة لأن الله تعالى خلقهم في الجنة ليجزي بهم عباده الصالحين ، نساء الدنيا يكونوا ملكات سيدات أمرهم أما الحو العين فهي مأمورة من الرجل المؤمن الذي خلقها الله تعالى له ، و الحكمة من أن الله تعالى خلق للرجال الحور العين و لم يعد النساء بشيئاً هو أن الرجال قوامون على النساء .


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أنّ أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر ثم الذين يلونهم كأشد كوكب دري في السماء إضاءة قلوبهم على قلب رجل واحد لا إختلاف بينهم و لا تباغض لكل إمرئٍ منهم زوجان من الحور العين يرى مخ سوقهم من وراء العظم و اللحم من الحسن " .


و في النهاية أسئل الله تبارك و تعالى أن نكون من أصحاب الجنة .