كيف ادخل جنة الفردوس

كيف ادخل جنة الفردوس

وعد الله سبحانه وتعالى عباده الصالحين بالفوز العظيم يوم القيامة، وهذا الفوز هو الظفر بالجنة ونعيمها، حيث وعد الله المؤمنين والمؤمنات والصّابرين والصابرات، الذين استدلّوا على طريق الهداية، وطريق الدّين الإسلامي، ومشوا فيه ليلاقوا ربهم الكريم يوم القيامة .

أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء إلى عباده من أجل هدايتهم إلى طريق الحق، ووعد من صدقهم بمكافئته يوم القيامة وبعد إنتهاء هذه الدنيا الفانية، كما توعد الله الكافرين والذين كذبوا الرسل وقتلوهم بنار جهنم خالدين فيها أبداً .

تعرف ما هو وصف الجنة ؟؟

لم يكف الرّسول عن وصف الجنّة لأصحابه حتى يرغبهم في الفوز بها والعمل من أجل ذلك، وقد وصفها الرّسول بأنها الدار الخالدة الباقية للأبد، وهي الدار التي لا يوجد بها حزن ولا يأس ولا ملل، ويعيش الإنسان فيها بعمر الثلاثين أو الثلاثة والثلاثين، كما يكون لهم خدم وحشم من الملائكة يطوفون بينهم، يسقون من شراب الجنة، ويأكلون فواكه طازجة، ويأكلون من كل ما تشتهي الأنفس، كما أن الجنة مليئة بالقصور المشيدة لم يسبق لها مثيل في الدنيا، مليئة بالمجوهرات واللالئ، كما يلبسون احسن وأفضل الثياب من حرير وسندس واستبرق، لا يشتهون شيئاً وإلا كان أمامهم حاضراً.

والجنة مئة درجة مابين الدرجة والأخرى كما بين السماء والأرض، وأعلى درجات الجنة هي جنات الفردوس، والتي أعدها الله من أجل أنبياؤه الصالحين، والشهداء والصابرين والمحتسبين والمجاهدين في سبيل الله، وهي تحت عرش الرحمن مباشرة ويستظلون بعرش الرحمن، ومنها تخرج أربعة أنهار وهي : نهر الماء، نهر العسل، نهر الخمر، نهر اللبن، و أعلى درجة فيها هي درجة الوسيلة، وهذا المقام مختص لرسول الله "صلى الله عليه وسلم "، وبعدها تأتي غرف عليين، وهي غرف الشهداء والأنبياء الصالحين .

كيف يمكن الظفر بجنات الفردوس ؟؟

1. الجهاد في سبيل الله : وعد الله المجاهدين في سبيل الله بالفوز بجنات الفردوس، ووعد الشهداء الذين قتلوا في سبيل الله بها أيضاً، وقد فضل الله المجاهدين والشهداء في سبيل الله، فينظر إليهم الناس يوم القيامة وكأنهم كواكب ونجوم تتلألأ في السماء .

2. الإكثار من الخطى إلى المساجد : وعد الله المكثرين في الخطى إلى المساجد يوم القيامة بالوصول إلى جنات الفردوس الأعلى، كما وعد أولئك الذين يصلون وينتهون من الصلاة لينتظروا الصلاة الثانية أنهم كالمرابطين في سبيل الله، وهذه الاعمال تصل بالإنسان إلى الفردوس الأعلى .

3. تصديق المرسلين، واخلاص النية مع الله سبحانه وتعالى تدخل الإنسان في الفردوس الأعلى بإذن الله تعالى، بحيث يخلص الإنسان النية لله تعالى، ويوجه وجهه للذي فطر السموات فلا يدخل النفاق في إيمانه .

4. القيام بالطاعات جميعها، وعمل جميع الأمور التي دعا الاسلام إليها، كما الإبتعاد عن الأمور التي حرمها الله سبحانه وتعالى، وإجتناب الشّبهات .