تعرف ما هو زيت الكانولا

تعرف ما هو زيت الكانولا

الكانولا نوع من أنواع بذور اللفت ( الخردل / الكرنب ) ، و محصوله من أهم المحاصيل الزيتية ، لاستخراج الزيوت النباتية منه . يطلق عليه اسم ( زيت الكانولا ) أو ( زيت بذور اللفت ) .

يحتوي ( زيت الكانولا ) على نسبة من حمض الأوليك ، و الأحماض الدهنية المشبعة ، و نسبة من الدهون غير المشبعة ، كما ويحتوي على ( أوميغا 3 ) الدهنية ، ويعد مصدراً غنياً ( للأوميغا 6 ) و التي تساعد في نمو الدماغ .

و ( زيت الكانولا ) خالي تماماً من الكولستيرول ، فالكولتسيرول يمكن أن يسبب تصلباً في الشرايين ، و الذي يساعد في حدوث النوبات القلبية و السكتات الدماغية ، وكل ذلك غير موجود في (زيت الكانولا ).

و زيت الكانولا غني ( بفيتامين ي ) ، الذي يساعد بدوره في إعطاء الجلد النضارة و الصحة و النعومة . و إبطاء ظهور التجاعيد ، و يساعد في التخفيف وانقاص من ظهور علامات و دلائل حب الشباب ، و البقع على الجلد . كما أنه غنيٌ أيضاً ( بفيتامين ك ) .

كما يساعد زيت الكانولا في علاج و دواء البشرة الجافة ، ليمنحها التغذية المناسبة لها ، و الترطيب . و يمكن استخدامه كزيت للجسم كاملاً لتسحين البشرة ككل .

و يحتوي ( زيت الكانولا ) على( فيتامين ي) ، الذي يساعد في التقليل من حدوث أمراض السرطانات . كما ويحمي (زيت الكانولا ) في علاج و دواء مرض الزهايمر ، و الخرف .

و يساعد زيت الكانولا في الحدّ من مرض السمنة وزيادة الوزن ، فيعمل على التقليل من نسبة الدهون في الجسم ، وبالأخص دهون الكرش . و الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في ( زيت الكانولا ) تساعد في منع أمراض القلب ، و تساعد أيضاً في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، و تحد من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية .

و لأن زيت الكانولا يحتوي على ( الأوميغا 3 ، و الاوميغا 6 ) ، فذلك يجعله الزيت الأكثر صحةً للطهي . كما و يعالج التهابات المفاصل ، و اضطرابات الأمعاء و الربو ، و يخفف من الإكتئاب عند الشخص .

و يعالج ( زيت الكانولا ) مشاكل وعيوب الشعر ، كتلفه ، وتساقطه ، ويساعد في الانتهاء والتخلص من تجعد الشعر ، و يحارب أيضاً قشرة الرأس ، و يقضي عليها .