احسن وأفضل جزر ماليزيا

ماليزيا

تقع ماليزيا في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، وتتألف من ثلاث عشرة ولاية، وتبلغ مساحتها 329.845 كيلومتراً مربعاً، وعاصمتها هي مدينة كوالالمبور، ويبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثين مليون نسمة، وذلك حسب إحصائيات عام 2014 ميلادياً.


احسن وأفضل جزر ماليزيا

  • جزيرة تيومان: تقع جزيرة تيومان مقابل الشاطئ الشرقي لولاية باهانج، ويحيط بالجزيرة ثلاثٌ وستون جزيرة، منها: جزيرة سيرى، وجزيرة ولاباس، وجزيرة تولاى، وجزيرة سيمبيلانج، وتتسم المدينة بشواطئها المليئة بأشجار النخيل، وجبالها الخضراء، وشلالاتها، وتواجد حطام السفن الأمريكية، واليابانية الغارقتيْن من أيام الحرب العالمية الثانية.
  • جزيرة بانكور: تعتبر جزيرة بانكور من أشهر الجزر الماليزية الواقعة في ولاية بيراك، وسكانها ماهرون في صيد الأسماك، وتتسم الجزيرة بالرمال الذهبية في شواطئها الغربية، والأشجار الخضراء المدارية الطويلة.
  • جزيرة بايار: تعد جزيرة بايار من أهم الجزر الماليزية، فهي تتألف من تسعٍ وتسعين جزيرة، وتقع الجزيرة في الجهة الجنوبية من جزيرة لنكاوى، وتتسم الجزيرة بصفاء مائها، والشعب المرجانية المتعددة الألوان، ومراكز الغوص.
  • جزيرة دايانج بانتج: ويطلق عليها اسم جزيرة العذراء الحامل، وسبب تسميتها بهذا الاسم أنه حينما تقف في مكان مكشوف لترى الجزيرة وترصدها، يتمثل لك صورة امرأة نائمة وبطنها منفوخ، وتقع الجزيرة في الجهة الشرقية من جزيرة سنغا، وتتسم الجزيرة بعذوبة مياهها.
  • جزيرة بانكور لاوت: هي جزيرة غير مستقلة، ويطلق عليها اسم جزيرة الخيال، وذلك بسبب وجود الأدغال الغابية المدارية والاستوائية فيها، وتتسم الجزيرة بمائها النظيف كالكريستال، وشاطئها الزمردي الغربي، والشعب المرجانية الكثيرة المتنوعة بألوانها.
  • جزيرة لنكاوى: تقع جزيرة لنكاوى في الجهة الشمالية الغربية لماليزيا، وتتألف الجزيرة من تسعٍ وتسعين جزيرة، وعاصمتها هي مدينة كواه، وتتسم الجزيرة بالكهوف الكبيرة، وحقول الأرز، وأنها منطقة حرة لا يدفع بها أي رسوم جمركية.
  • جزيرة كاباس: تعتبر جزيرة كاباس غير مأهولة بالسكان، حيث تقع الجزيرة مقابل عاصمة ماليزيا كوالا ترينجانو، وتتسم الجزيرة بشواطئها الرملية ذات اللون الأبيض، ومياها النقية، وأشجارها من صنف النخيل وجوز الهند.
  • جزيرة تنجول: تعد جزيرة تنجول من الجزر الصخرية، وتقع الجزيرة بالقرب من شاطئ كوالا دونجون، وتتسم الجزيرة بأنواع كثيرة من النباتات والحيوانات الزاحفة.
  • جزيرة بينانج: اكتشفت الجزيرة في العام 1786 ميلادياً على يد القبطان فرانسيس لايت، وسميت بهذا الاسم بسبب أعداد أشجار جوز الهند الكثيرة، وعاصمتها مدينة جورج تاون، وتملك الجزيرة عدد من الأماكن تتمثل في: هضبة بوكيت بنديرا، والشلالات، ومعبد الثعابين، والحدائق مثل: حديقة الفراشات، وحديقة الفاكهة، والحديقة النباتية، وحديقة البهارات.
  • جزيرة سيبو: تعد جزيرة سيبو من الجزر الشهير في ماليزيا، وتتسم بصفاء مياهها، والنباتات الاستوائية فيها، والشواطئ الرملية، ومناظرها الطبيعية، والكهوف الصخرية التي تشكلت بسبب عوامل المد والجزر، والفنادق، والرحلات البحرية، ومراكز الغوص.
  • جزيرة ريدانج: تعتبر جزيرة ريدانج من أكبر الجزر في بحر الصين، وتقع الجزيرة في الجهة الشمالية الشرقية لماليزيا على ساحل ولاية ترينجانو، وتتسم المدينة بشواطئها، ومناظرها الطبيعية، وكثرة الشعب المرجانية والأصداف، وتنوع الأحياء المائية، وتواجد حطام سفينتين من السفن على أرضها، التي غرقتا في أول أيام الحرب العالمية الثانية، وهما سفينة أمير ولز، وسفينة ريبولز، ومن الجزر القريبة منها: جزيرة تيبو، وجزيرة ليما، وجزيرة أيكور.
  • جزيرة برهنتيان: تقع جزيرة برهنتيان في الجهة الشمالية لعاصمة ماليزيا كوالا ترينجانو، وتتألف الجزيرة من جزيرتين: جزيرة برهنتيان بيسار، وجزيرة برهنتيان كاجوال، وتتسم الجزيرة بالغابات الكثيفة، والشواطئ الرملية البيضاء، وأشجار النخيل وأشجار جوز الهند.