كيف الوصول الى جزيرة الاميرات

كيف الوصول الى جزيرة الاميرات

جزر الأميرات من أروع الأماكن السياحية التي ينصح بها السياح من شتى أنحاء العالم، تقع بالقرب من اسطنبول في قلب بحر مرمرة، وتتكون من 9 جزر صغيرة، سميت بهذا الاسم لأن الاميرات البيزنطيات كانوا ينفون إليها، وفي وقت لاحق استخدمت كمصيف لأميرات وملكات الدولة العثمانية وذلك بسبب موقعها البعيد عن زحمة المدن بالاضافة إلى تميزها بالخصوصية.


يمكن زيارة هذه الجزيرة الجميلة في فصل الصيف حيث تكون أمواج البحر هادئة، بينما يصعب سير الملاحة البحرية في فصلي الخريف والشتاء فتكون امكانية الوصول إليها شبه مستحيلة.


تتميز هذه الجزر الرائعة بهدوئها وبعدها عن الصخب والتلوث، فحتى يومنا هذا يُمنع دخول السيارات والمركبات الحديثة إليها، ويوجد بها بيوت ملونة مصممة بتصميم هندسي جميل، بالاضافة إلى وجود جو من الخصوصية يلائم عاداتنا وتقاليدنا العربية...


ولعل قارء هذه المقالة يشعر بالشوق والرغبة لرؤية هذا الجمال والهدوء، فكيف يكون الوصول إليها؟


سنبدأ رحلة الوصول إلى جزر الأميرات من اسطنبول وتحديداً في محطة سيركاجي، حيث يمكنك استخدام قطار وصولاً إلى محطة مترو كاباطاش، عند نزولك من القطار في محطة كاباطاش تستطيع التوجه مباشرة إلى ميناء كاباطاش، حيث يمكنك أن ترى عبارات وكلمات وعبارات خاصة لجزر الأميرات.


بعد أن تركب إحدى هذه العبّارات (السفن) تسيربك حتى ميناء كاديكوى ومن ثم تبدأ رحلتك في بحر مرمرة مباشرة إلى وجهتك (جزر الأميرات)، تستغرق هذه الرحلة قرابة الساعتين تقضيها عزيزي السائح في النظر إلى المناظر الجميلة والتاريخية مثل جسر البسفور، ومحطة قطار حيدر باشا والقلاع التاريخية بالاضافة إلى الأشجار الضخمة والشواطئ المبهرة.


إنّ الوصول إلى جزيرة الأميرات سهل للغاية، فالرحلات البحرية إلى الجزيرة كثيرة وتتكرر تقريبا كل ساعة، بالاضافة إلى وجود عدة موانئ تحتوي على سفن جزر الأميرات، مما يسهل عليك الوصول بغض النظر عن مكان اقامتك في الفندق أو النزل في اسطنبول.


ومن هذه الموانئ:

  • ميناء كابطاش وميناء كاديكوى السابق ذكرهما.
  • ميناء مالتي بيه بطريق مباشر إلى الجزيرة.
  • ميناء ياني كابي عن طريق ميناء بوستانشي.
  • ميناء باكير كوى عن طريق ميناء بوستانشي أيضاً.
  • ميناء كرتال بطريق مباشر وهو الأقرب إلى الجزيرة.


أمّا بعد الوصول إلى الجزر فإن أهم وأكبر جزيرة هي (بيوك أضا)، وهي تحتوي على (الحنطور) والدراجات الهوائية والمطاعم الكبيرة، فبدل التنقل باستخدام السيارات الملوثة للجو تستطيع استخدام الحنطور أو الدراجة الهوائية أو المشي على الأقدام والاستمتاع بالأجواء الطبيعية قدر الامكان، بعيداً عن صخب المدن الذي نعيشه.


ورحلة موفقة لجميع السياح.