اسرع طريقه لتطويل الشعر

اسرع طريقه لتطويل الشعر

إنَّ الجزء الظاهر الذي نراه من الشّعر هو في الحقيقة جزء ميّت، أمّا الجزء الحسّي فهو جزء صغير يوجد عند جذور  الشعر الخفيّة تحت سطح الجلد، وهو ما يسمّى حلمات أو بصيلات الشعر،  ففي هذا الجزء تتكاثر خلايا الشعر مما يؤدي إلى نموه.

وتتكوّن أعواد الشعر أساساً من مادّة بروتينية تسمى: كيراتين و التي تنتجها خلايا الشعر، وهي التي تكسب الشعر صلابته المميّزة.

ويوجد تحت سطح الجلد، وفي مستوى أعلى من البصيلات، غدد دهنية تفرز مادة زيتية لتطرية أعواد الشعر، وهي التي تعطي الشعر بريقه المتميز، وتوفر له الحماية من العوامل الضارّة.

ويختلف معدّل نمو الشعر اختلافاً طبيعيّاً لدى النّاس، فقد ينمو سريعاً عند البعض، بينما ينمو ببطء عند الآخرين، لكنّه وجد أنّ معدّل نمو الشعر عند معظم النّاس يكون بمعدّل واحد سنتيمتر في الشهر، وأنّ معدّل نمو الشعرة يكون أسرع في فصل الصيف بالنسبة لفصل الشتاء، و أن أقوى درجات النمو تكون في فترة العمر ما بين 15- 30 سنة.

وتقل درجة نمو الشعر تدريجيّاً مع التقدّم في العمر.

وإليكِ بعض الطرق ووصفات السهلة لتطويل شعرك:

أوّلاً: طريقة القرنفل(فنجان من ماء الورد+ فنجان من زيت الخروع + فنجان زيت البرافين + فنجان زيت الزيتون+ فنجان من القرنفل المطحون)، وبوسعك أن تعدّيها من خلال قيامك بمزج هذه المكونات مع بعضها البعض حتى تتماسك، ثم تضعينها في إناء على نار هادئة لمدة خمسة دقائق أو حتى أن يسخن الخليط، وعندما يصبح دافئاً ضعيه على شعرك، ودلكي من الجذور إلى الأطراف، وعلى مهل وذلك حتى تتنشط الدورة الدموية ولتفتيح المسامات كي يتغلغل الخليط في فروة الرأس فيصل لبصيلات الشعر، ومن ثم غطي شعركِ بغطاء من النايلون المخصص له لفترة تمتد لــــ 3 ساعات.وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ والشامبو والبلسم، ثم أشطفيهِ مرة أخرى بالماء البارد فقط، ثم جففيه بقطعة من القماش القطني، وكرري تطبيق خلطة القرنفل لتطويل الشعر مرتين أسبوعياً لمدة شهرين دون إنقطاع.

ثانياً: طريقة البيض.وتتكوّن من (بيضة مخفوقة + معلقتين زيت زيتون + معلقة عسل + معلقة جوز الهند) اخلطيهم وضعيهم على شعرك لمدة ربع ساعة، واشطفي شعرك جيدا ثم ضيفي معلقتين من خل التفاح على لتر من الماء؛ كي تحصلي على لمعان قوي وجذاب ومن ثم اغسلي شعرك بشامبو طبيعي.وهذه الصّفة تعمل على نمو الشعر وتخليصه من معوّقات النّمو وتمد بالبروتينات الموجودة بالبيض.

ثالثاً: طريقة الأوفوكادووهي تجعل الشعر نمو السرعة بصورة رهيبة وتتكون من (حبة اوفوكادو ناضجة جداً وكبيرة الحجم + معلقتين من زيت الزيتون + صفار بيضة واحدة) إخلطيهم حتى يتجانسوا وضعيهم على شعرك ربع ساعة، وارتدي فوق رأسك كيس بلاستكي.

رابعاً: الخروعمنذ القدم والجميع يستخدم زيت الخروع لتطويل الشعر وقد أثبت فعاليته لقدرته على الوصول لبصيلات الشعر وتغذيتها واحرصي على حمام منه كل اسبوع مع لف شعرك بفوطة دافئة الحرارة حوله.

خامسا:  طريقة الموزوهذه طريقة سحرية ستزيد من كثافة شعرك أيضاً وتتكون من (ملعقة صغيرة من زيت اللّوز+ موزة واحدة ناضجة جداً) وامزجيهما ودلّكي بهما شعرك لمدّة ثلث أو نصف ساعة.

كما أنّ هناك زيوت طبيعية كثيرة تعمل على تطويل الشعر، مثل زيت السمسم، وزيت الحية، وأي زيت نباتي سوف تجدينه لدى محلات "العطاري"