تعرف على ما هى صبغة اليود

تعرف على ما هى صبغة اليود

المقالة التالية سوف تعطيكم فهم احسن وأفضل للإستخدامات الأكثر شيوعاً لصبغة اليود ، كما حددتها البحوث السريرية وجامعة ميريلاند المركز الطبي ، بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعلم أيضاً اختبار بسيط في المنزل يمكن أن يعطيك فكرة احسن وأفضل إذا كان لديك نقص في اليود.


إستخدامات اليود :-


1. التعرض للإشعاع


وقد إستخدم بوتاسيوم اليود لمساعدة الأفراد الذين تعرضوا للإشعاع عن طريق الحد من تراكم ضرر المواد المشعة في الغدة الدرقية ، ومع ذلك، فقد قيل أن صبغة اليود قد تكون 4-7 مرات أكثر فعالية من يوديد البوتاسيوم وأكثر أماناً للإستخدام.


2. يستخدم بشكل هام بإعتباره وسيلة تعقيم


تقريباً جميع منتجات التعقيم للجسم تتضمن اليود ،فهو منظف رائع للجرح ، وحتى أنه قد تم إستخدامه لتنقية المياه في شكل أقراص أو سائل.


3- . الكائنات الحية الضارة


يمكن إستخدام محلول اليود لمساعدة الجسم في القتال ضد الكائنات الحية الضارة ، بإستخدام اليود المنشط الذي يستخدم لغرغرة الحلق ويعتبر أيضاً مفيداً للسعال ، يعمل اليود أيضاً مقشع للمخاط من أمراض الجهاز التنفسي وغيرها من آثار البرد .


4. الجلد وصحة الشعر


اليود هو معالج يساهم في مكافحة أمراض الجلد، مثل حب الشباب، وكذلك تساقط الشعر ، وكما أن التنمية الصحية لكل من الجلد والأسنان والأظافر والعظام ترتبط جميعها بمستويات اليود العادية.


5. مضادات الأكسدة القوية


اليود هو بنفس أهمية وفائدة فيتامين C من حيث النشاط المضاد للأكسدة ، على وجه التحديد، هو أحد مضادات الأكسدة القوية للدم ، يمكن تعلم المزيد عن فوائد المواد المضادة للأكسدة .


الإختبار الذاتي لنقص اليود في المنزل : -


قم بشراء صبغة اليود من الصيدلية المحلية ، إستخدام القطن لإمتصاص بعض من صبغة اليود ، إفرك حول حجم الدولار المعدني من اليود على الجهاز العلوي من منتصف الذراع الداخلي بين العضله ذات الرأسين وعضلات التريسب ، يجب الإنتباه على وقت التطبيق ، إذا إختفى اللون البني / البرتقالي خلال 2-4 ساعات بعد تطبيق ذلك فذلك يعني أن مستوى اليود ناقص للغاية ويمكنك إستشارة الطبيب ، أما إذا كنت لا تعاني من نقص في اليود ثم ينبغي أن تظل الدائرة البرتقالية ظاهرةً قليلاً بعد 24 ساعة.


ملاحظة: صبغات اليود أو الحلول التي تشتريها في صيدلية ليست للإستخدام الداخلي أو التكميلي.


التداخلات الدوائية: إستشر طبيبك قبل تناول مكملات اليود إذا كنت تأخذ أدوية ضد الغدة الدرقية حاليا، ليثيوم أو الوارفارين، فاليود قد تتداخل مع عمل هذه الأدوية.