فوائد شرب الماء البارد

فوائد شرب الماء البارد

جدول المحتويات

يعتبر الماء بأنّه الشريان الرئيسي للحياة، ومصدر طبيعي وصحيّ ومرطّب فعّال لكل الجسم؛ فالمعدة تقوم بامتصاصه بكلّ سهولة؛ حيث لا تكون هناك صعوبة في هضمه، فهو يعمل على تقليل درجة الحرارة في جسم الإنسان خاصّةً عند تناوله بعد ساعة عمل شاقة أوعمل مرهق؛ فهو يعمل على تعويض الإنسان من السوائل التي يتمّ فقدانها من خلال العرق والبول، ويساعد الأمعاء على القيام في عملها بالامتصاص على أكمل وجه.


كما ذكرنا فإن الماء البارد يعمل على تحسين الهضم وتقوية وتنمية العصارات الهضميّة في جسم الإنسان، كما أنّه يرطّب الجسم جيداً، ويبعد عنه الجفاف ومشاكله.


فوائد شرب الماء البارد

  • يعمل شرب الماء البارد على تقوية وتنمية جهاز المناعة في جسم الإنسان، ويساعد في تعزيزه وتحسين وظائفه من خلال الزيادة في حجم ومستوى خلايا الدم البيضاء، ويزيد من معدّل الأيض في جسم الإنسان ويسرّعه ويخفّض نسبة احتمال وجود سرطانات في جسم الإنسان، والتعرّض لحالات البرد والإنفلونزا.
  • يقوم الماء البارد على تقوية وتنمية الدورة الدمويّة، ويعمل على تحسينها، ويقلّل من الإصابة بمشاكل وعيوب وأمراض القلب، ويمنع ضغط الدم المرتفع، ويخفّضه، ويوسّع الأوردة، ويخفّض من تصلب الشرايين وانسدادها.
  • الماء البارد يعدّل من مستويات درجة الحرارة في جسم الإنسان وينظّمها ممّا ينشط وظائف الجسم، ويساعد على إصلاحها.
  • يقلّل ويخفّض من الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن الزائدة والبدانة، ويساعد الجسم على التخلّص من الوزن الزائد؛ فالماء البارد يعمل على إنتاج بنية خاصّة تقوم بحرق الدهون السامة في الجسم، وهي الدهون البيضاء، ويقوم بزيادة عمليّات الأيض في جسم الإنسان.
  • الماء البارد يقلّل من وجود الاكتئاب والشعور غير المرضي عند الإنسان، كما أنّه يقوم على تحسين المزاج، ويساعد على الشعور بالارتياح من خلال مساعدة الدماغ على التقليل من التشويش والاكتئاب والشعور السيء.
  • يعمل الماء البارد على تحفيز عمل وظائف الغدد الليمفاويّة وحركتها، وتعزيز الجهاز الليمفاوي بشكل عام، ممّا يجعله أكثر قدرة على التخلّص من السموم والفضلات التي تنتجها خلايا الدم البيضاء، ويقلّل من الإصاب بالانقباض المتكرّر في عضلات الجسم؛ فالاستحمام بالماء البارد يساعد الجهاز المناعي على الحركة، ويحسّن من عمله ويحفزه.
  • الماء البارد يجعل الإنسان له القدرة على التنفّس بعمق شديد؛ فهو يحسّن من كفاءة الجهاز التنفسي، ويوسّع الرئتين ويقويهما، ممّا يجعل الجسم بعيداً عن التعب والإرهاق وعدم الارتياح.
  • الاستحمام بالماء البارد يعمل على حماية الشعر والمحافظة عليه من التكسّر، ويساعده على استعادة نضارته وحيويته، كما أنّه يمنع حدوث الجفاف المزمن لبشرة الجسم والأظافر، ويعمل على تضييق مسامات البشرة، ويعطيها الحيويّة والنضارة، ويخلّص الجلد من السموم المتراكمة عليه.
  • يعمل الماء البارد على زيادة طاقة الجسم، ويعمل على تنشيط الدماغ، ويمنع حدوث أيّ خمول، ويعطي الجسم الحيويّة اللازمة.
  • يعمل على إنتاج الهرمونات وزيادتها في جسم الإنسان وخاصّةً عند الرجال؛ فالماء البارد يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية.