عالم الاحلام

عالم الاحلام

الحلم هو مجموعة من التخيلات التي تصيب الانسان وهو نائم .

انواع الاحلام :

* الرؤيا :وهي امر صائب ومفضل وتكون الرؤيا من الله سبحانه وتعالى ، وفي الرؤيا يرى الانسان اشياء وامور تدله على الخير بالاضافة الى ان الله يبشره بالخير ايضاً ، وليس هذا فقط بل يحذر الله الافراد من خلال الرؤيا الامور السيئة والسلبية.

* الحلم : يعتبر امراً سلبياً وسيئاً بالاضافة الى انه من الشيطان ،كما ان الانسان في الحلم قد يرى اموراً من حياته .

* اضغاث الاحلام : وهي ليست مثل الحلم والرؤيا ، بل تكون عبارة عن مجموعة شهوات ورغبات او مخاوف في العقل الباطن داخل الفرد .

==معلومات عن عالم الأحلام==

يعد عالم الأحلام عالم غريب و غامض و محطة ينبغي التوقف عندها و إثارة العديد من الأسئلة عنها و عن ماهيتها,إليكم بعض الحقائق الغريبة عن هذا العالم .

==ينسى الشخص 90% من أحلامه==

بعد قيامك بالستيقاظ من النوم و خلال خمس دقائق ستنسى نصف ماحلمت به، أما بعد عشر دقائق فستكون قد نسيت 90% من أحلامك.

==لا يرى الشخص في الحلم سوى الأشخاص الذين رآهم في حياته==

فمهما ترى في أحلامك من وجوه وأشخاص، لا بد من أن تتأكد أنك رأيتهم ولو مرة واحدة في حياتك أو للحظة و مدة قصيرة من الزمن، فإن العقل الباطن لا يخترع الوجوه، بل يحتفظ بذاكرة كبيرة تحتوي على صور جميع من قام بمشاهدتهم، وعند الحلم يقوم باسترجاع صورة من شاء من قاعدة بياناته الضخمة.

==جميع الأحلام لا تدوم لأكثر من بضع دقائق==

مهما نام الشخص من ساعات طويلة ،إلا أنه لن يحلم سوى لدقائق معدودة

==الأحلام هي عبارة عن رموز==

إن كل شيء تحلم به يرمز لشيء معين أو قضية معينة، فمثلاً عندما ترى نفسك تبكي أثناء الحلم بسبب أن شخصاً ما قد قام بضربك، فإن ذلك لا يعني الضرب في معناه الحقيقي، بل يرمز لشيء أكثر عمقاً، وهذه هي الطريقة التي يعبر بها العقل الباطن عن المشاعر. لذلك فعند تعبير الأحلام تكون للرموز دلالات مختلفة عن المعاني السطحية الظاهرة

==ليست كل الأحلام ملونة==

معظم الأحلام تكون باللونين الأبيض والأسود، أو بلون معين يسود على الحلم، أو بإضاءة خافتة لا يتبين بها اللون. كما أن لهذه الألوان دلالات معينة، فحين ترى شخصاً وجهه أسود أو يده سوداء فتلك إشارة سيئة،و العكس بانسبة للأبيض مثلاً و من الجدير ذكره أن 12% من البشر يحلمون باللونين الأبيض والأسود وتدرجاتهما فقط.

==الأعمى يحلم أيضا==

الشخص الذي فقد بصره و هو كبير يرى الصور والوجوه التي اختزنتها ذاكرته عندما كان مبصراً، أما الذي وُلد وهو أعمى، فهو لا يرى أي صور أو وجوه أثناء الحلم، و من الجدير ذكره أن أحلام الشخص الذي ولد أعمى تكون كبث الراديو (صوت بدون صورة) و كما أنها تكون خليط من الصوت والإحساس والقدرة على التذوق و الشم بدون أي صورة، والأصم بنفس الطريقة فهو لا يسمع أصواتاً في حلمه لأنه لا يستطيع أن يدرك ماهية الصوت أصلاً.

==الأعمال العظيمة قد تبدأ بحلم==

إن الأحلام ماهي إلا تحليل عميق لرغبات الإنسان و أفكاره التي يخزنها عقله الباطن، و من الأعمال العظيمة التي كان الحلم سبباً فيها:

العالم كيكولي وصل إلى التركيب الكيميائي للبنزين أثناء حلمه

أحد الشعراء كتب قصيدة كاملة رأى نفسه يلقيها في المنام

العالم الكيميائي ميندليف اكتشف الجدول الدوري للعناصر الكيميائية أثناء نومه