كيف أفتح بشرة طفلي

كيف أفتح بشرة طفلي

الأم دائمة القلق بكل ما يخص أبنائها، فتهتم بكل أمورهم منذ صغرهم ، مثل تغذيتهم فهي حريصة دائماً على إطعامهم كل تعرف ما هو صحي و مفيد ، و أيضاً تهتم بصحتهم ، فإذا ما شكا الطفل من أي مشكلة مهما كانت بسيطة ، سارعت الأم بأخذ ابنها إلى الطبيب لمعالجته ، و تظل ساهرةً على راحته ، و كذلك الأمر هي تحب أن ترى طفلها اجمل وافضل طفل في العالم ، فتُلبسه اجمل وافضل الثياب و تهتم دائماً ببشرته و تعتني بها .


العناية ببشرة طفلك هي أهم ما تقدميه له في صغره ، فإذا كانت بشرة طفلك جميلة و نقية منذ الصغر بقيت معه كذلك إلى أن يكبر ، أما إذا أهملتها و تركتها مليئة بالشوائب ، فإنه سيكون من الصعب علاجها عندما يكبر ، لذلك عليكِ دائماً الاهتمام ببشرة طفلك منذ ولادته ، و تعليمه طريقة العناية بها لتكون جميلة و نقية ولا تشوبها شائبة .


لكن كيف أستطيع العناية ببشرة طفلي ؟

عندما يكون طفلكِ رضيعاً عليكِ أن تتوخي الحذر في التعامل مع بشرته ، فبشرة الأطفال الرضع حساسة جداً و إذا لم تتعاملي معها برفق و حذر ، فإنها ستتهيج و ستلحقين الضرر بها ، و يمكنكِ إتباع الطرق وخطوات التالية للحفاظ على بشرة طفلكِ :

  • عليكِ دائماً أن ترطبي بشرة طفلكِ باستخدام لوشن خاص بالأطفال ، و تأكدي من أته لا يحتوي على كمية كبيرة من الزيت ، فالمواد الطبيعية أكثر رفقاً ببشرة طفلك ، و أحرصي أن يستخدم المنتجات نفسها لبشرته عندما يكبر.
  • تجنبي استخدام الصابون و المنظفات لتنظيف بشرة طفلك ، خاصةً تلك التي تحتوي على مواد كيميائية قوية ، و استبدليها بالصابون المصنوع من مواد طبيعية ، مثل الصابون المصنوع من زيت الزيتون أو زيت النخيل أو جوز الهند .
  • انتبهي إلى نوعية الشامبو الذي تستخدميه لطفلك ، و احرصي أن تستخدمي كل مرة نفس النوع من الشامبو ، و كذلك ألا يحتوي على مواد كيميائية حتى لا تتحسس بشرة طفلك.
  • أما بالنسبة لبودرة الأطفال ، فاستخدمي تلك التي لا تحتوي على مواد تضر ببشرة طفلك، و يمكنك وضعها تحت الإبطين و على الرقبة.
  • استخدمي مساحيق الغسيل المخصصة لملابس الأطفال ، إذا كانت بشرة طفلك تتحسس من مسحوق الغسيل العادي الذي تستخدميه .
  • حمّمي طفلك بانتظام ، و احرصي علي تجفيف بشرته جيداً عند الانتهاء من الاستحمام بمنشفة أطفال ناعمة .
  • احرصي ألا تلبسي طفلك ملابس سميكة و خشنة لمنع تعرقه ، و عندما يتعرق امسحي جسمه بقطعة قماش مبللة ، و من ثم جففي جسمه جيداً .
  • اعلمي أن أغلب مشاكل وعيوب البشرة و تصبغات الجلد سببها التعرض المباشر لأشعة الشمس ، لذا احرصي ألا يتعرض طفلك للشمس كثيراً ، و إذا لزم الأمر قومي بوضع كريم الحماية من الشمس لطفلكِ .


أما إذا كنتِ ترغبين في تفتيح بشرة طفلك ، فإليكِ الطريقة التالية :

قومي بخلط القليل من زيت جونسون للأطفال ، و القليل من لوشن جونسون للأطفال ، و بودرة جونسون ، و ضعيها في علبة بلاستيكية ، و قومي بدهن جسم طفلك ثلاث مرات يومياً ، و لاحظي الفرق بنفسك .