طرق ووسائل تبييض وتفتيح الأسنان في المنزل

طرق ووسائل تبييض وتفتيح الأسنان في المنزل

لطالما شكّل الحصول على الأسنان البيضاء هاجساً وهدفاً لعدد كبير من الناس؛ حيث بات التلوّن الحاصل في الأسنان من المشكلات التي تسبّب الإحراج لهم، ممّا دفعهم لمواكبة كلّ تعرف ما هو جديد في عالم تبييض وتفتيح الأسنان للحصول على تلك الابتسامة الجميلة التي يحلمون بها، وفي هذا الموضوع وبعيداً عن عالم عيادات طب الأسنان وطرق ووسائل تبييض وتفتيح الأسنان التي يتّبعها أطباء الأسنان سنتطرّق للحديث عن طرق ووسائل التبييض وتفتيح المنزليّة.


طرق ووسائل تبييض وتفتيح الأسنان في المنزل

صودا الخبز (البيكنج صودا)

البيكنج صودا أو صودا الخبز من المواد التي تساهم في عملية الحصول على أسنان بيضاء، والتي يتم استخدامها عن طريق الاستعانة بفرشاة الأسنان المبلّلة بالماء، والتي يتم وضعها لاحقاً في البيكنج صودا؛ بحيث تصبح جميع شعيرات فرشاة الأسنان بيضاء اللون، ليتمّ تفريش الأسنان بها وذلك لمدّة دقيقتين من الوقت. مع شطف الفم بالماء بشكل جيّد عند الانتهاء لإزالة أثر صودا الخبز من الفم بشكل تام. وللحصول على النتائج المرجوّة عليك استخدام هذه الطريقة من مرّة إلى مرتين في الأسبوع، مع ضرورة الإشارة لعدم المبالغة والإفراط في استخدام هذه الطريقة كونها قد تلحق الضرر بمينا الأسنان.


خلطة الفحم

خلطة الفحم والمكوّنة من الفحم وعصير الليمون الطبيعي الطازج من الخلطات المنزليّة التي تساهم في الحصول على الأسنان البيضاء؛ حيث إنّ مادّة الكربون الموجودة داخل الفحم بشكل مركّز تتحد مع ما يتواجد فوق السن من ترسبات لتُساعده على إزالتها، في حين إنّ عصير الليمون يعمل على تلميع الأسنان، كما ويساعد الفحم على العمل بصورةٍ سريعة. ولذلك نحتاج إلى طحن قطعة صغيرة من الفحم بشكل جيّد إلى أن نحصل على بودرة سوداء اللون، مع إضافة مقدار فنجان من العصير أو حسب الحاجة من عصير الليمون الطبيعي الطازج.


لتطبيق الخليط على الأسنان نقوم بدايةً بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مع غسل الفم بشكل جيدّ والأسنان عند الانتهاء للتخلّص بشكل تام من آثار معجون الأسنان، ومن ثمّ الاستعانة بالفرشاة ووضع كميّة مناسبة من خليط الفحم عليها، ودعك الأسنان بها بصورةٍ مستمرّة لمدّة خمس دقائق من الوقت، مع تنظيف الفم والأسنان بالماء عند الانتهاء من الفحم وآثاره بشكل جيّد.


قشور البرتقال

قشور البرتقال أيضاً من المصادر التي تساهم في تنظيف الأسنان من البلاك أو الطبقة العالقة بالسن، وبالتالي استعادة الأسنان للونها الطبيعي الأبيض. ولذلك يتمّ إحضار قشور البرتقال وفرك الأسنان بها بشكل جيّد وذلك من خلال الجزء الأبيض من قشرة البرتقال، مع الحرص على الاستمرار في عمليّة فرك الأسنان بقشور البرتقال لمدّة لا تقل عن ثلاث دقائق من الوقت، مع غسل الأسنان عند الانتهاء بفرشاة ومعجون الأسنان. ويتمّ تكرار استخدام هذه الطريقة قبل غسل الأسنان في كل مرّة للحصول على احسن وأفضل النتائج.


عصير الليمون

عصير الليمون يساهم بشكل كبير في التخلّص من البقع والحصول على أسنان بيضاء، ويتمّ ذلك من خلال وضع كميّة قليلة من الملح على عصير الليمون، ومن ثمّ المضمضة بشكل متكرّر بالمحلول، مع الحرص على تركه فترة من الوقت على الأسنان قبل القيام بغسلها.