فوائد جوز الهند المجفف

فوائد جوز الهند المجفف

جوز الهند المُجفّف

جوز الهند المُجفّف عبارةٌ عن لبِّ ثمرة جوز الهند الناضجة، التي تُبشر بآلاتٍ خاصة وتُجفّف في أفرانٍ على حرارة مئةٍ وستيّن درجة فهرنهايت، ثمّ يُستخرج منها زيت جوز الهند، وعلى عكس جوز الهند الطازج يحتوي المُجفّف منه على كميّةٍ قليلةٍ من الماء؛ إذ تبلغ نسبة المياه فيه اثنين إلى ثلاثة بالمئةٍ تقريباً للكوب الواحد.


جوز الهند من الثمار التي تحتوي على كميّةٍ عالية من الدهون المُشبعةِ والزيوت الطبيعيّة الغنيّة بالسعرات الحراريّة؛ إذ توجَدُ فيها كميّةٌ كبيرةٌ من الدهون المُشبعة والسكّر، لذا لا ينبغي أن يكون جزءاً من النظام الغذائي اليومي الخاص، إلّا أنّه يحتوي على الكثير من الفوائد من فيتاميناتٍ ومعادنَ أساسيّةٍ مثل الزنك والمغنيسيوم وغيرها الكثير من الفوائد التي سنذكرها لكم خلال هذا المقال.


القيمةُ الغذائيّة لجوز الهند المجفف

جوز الهند المُجفّف القيمة الغذائية للأونصة الواحدة السعرات الحراريّة 185 سعرةً حراريّة الدهون 18 غراماً الصوديوم 10 غرامات الكربوهيدرات 7 غرامات الألياف 5 غرامات السكر 2 غرام البروتين 2 غرام الكوليسترول لا يوجد دهون غيرُ مشبعة لا يوجد


فوائد جوز الهند الطازج والمُجفّف

  • المغنيسيوم والسيلينيوم: يحتاج الجسم للكثير من المعادن الأساسيّة التي تُساعد في الحفاظ على صحته، ومن أهم هذه المعادن المغنيسيوم الذي يحتوي على مواد مضادةٍ للأكسدة التي تحمي من الأضرار الناتجة عن الخلايا الحرة، ويُعزّز من صحة الجّهاز العصبي ويُساعد على إنتاج الهرمونات الجنسيّة، في حين يدعم السيلينيوم وظائف الغُدة الدرقيّة.
  • النحاس والحديد: إضافة جوز الهند المبشور إلى النظام الغذائي باعتدال يُساعد في الحصول على كميّة عاليةٍ من النحاس والحديد الذي يُساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، أمّا النحاس يُساعد على امتصاص الحديد من الأطعمة التي يتناولها المرء.
  • البروتين والألياف: يُعيد البروتين بناء الخلايا ويُساعدُ في الحفاظِ على سلامةِ الأنسجة والعضلات، أمّا الألياف تُقلّل من الإصابةِ بالإمساك والبواسير عن طريق تعزيز الجهاز الهضمي، وتُقلل أيضاً من خطر الإصابةِ بأمراض القلب، والسكّري، وبعض أنواع السرطان.
  • الزّنك: الزنك من المعادن الأساسيّة والضروريّة لقوة وصحّة الجهاز المناعي، كما يلعبُ دوراً هاماً في سرعة التئام الجروح، كما يدعم انقسام الخلايا الطبيعية، ويُعزّز من قوّة الحواس الخمسةَ.


ملاحظة

  • يتلف جوز الهند المجفف إذا ما تمّ تخزينه في مكانٍ رطبٍ وعديم التهوية، وأنسب مكانٍ لتخزين جوز الهند هو الثلاجة والتأكّد من إحكام إغلاق الكيس.
  • يُمكن أن يبقى جوز الهند صالحاً لمدّة ستَة أشهرٍ من تاريخ شرائه إذا خُزّن بطريقةٍ صحيحة.