طريقة كيف أسمن وجهي في أسبوع

طريقة كيف أسمن وجهي في أسبوع

امتلاك الوجه السمين هو حلم من الأحلام التي ترغب المرأة على وجه الخصوص في تحقيقها، ولذلك تدخل في حالة من البحث المستمر وتتبع كافة الطرق ووسائل والأساليب التي تحقق لها رغبتها، خاصة وأن الوجه النحيف يوحي بالكبر وربما الشيخوخة نظرا لفقدانه النضارة والحيوية، لذلك يندفع الكثير من الأشخاص إلى إجراء العمليات التجميلية المكلفة والتي قد تفشل في بعض الأحيان فضلا عن تكلفتها الباهظة، الأمر الذي يؤدي بهم للجوء إلى الطرق ووسائل الطبيعية كحل وملاذ وحيد للتخلص من الوجه النحيف.


طرق ووسائل طبيعية لتسمين الوجه

  • امزجي مقدار ثلاثة أرباع الكوب من السكر على شكل حبيبات، ومقدار مائتين وخمسين مليلترا من زبدة الشيا مزجا جيدا، ثم ضعي المزيج في الثلاجة كي تحصلي على قوام صلب، ثم طبقيه على وجهك خاصة منطقة الخدين، واتركيه لمدة خمس دقائق، بعد ذلك افركيه باستعمال أطراف أصابعك وبحركات دائرية رقيقة، وأخيرا اشطفيه بماء دافئ وجففيه باستخدام منشفة ناعمة الملمس، واحرصي على تكرار هذه العملية يوميا.
  • اشربي عصير التفاح يوميا، وذلك بوضع ثلاث جزرات وتفاحة، بالإضافة إلى مئة وخمسة وعشرين مليلترا من عصير الليمون في عصارة الفواكه لتحصلي على عصير متجانس ورائع، تناولي كوبا من هذا العصير صباح كل يوم وستلاحظين النتائج المبهرة، ومن الطرق ووصفات الأخرى التي تساعد في تسمين وجهك هي أن تحضري ثمرة تفاح ناضجة، ثم قطعيها إلى شرائح رفيعة واهرسيها جيدا ثم طبقي الخليط الناتج على وجهك واتركيه لمدة خمس عشرة إلى ثلاثين دقيقة، بعد ذلك اغسليه باستعمال ماء فاتر، وكي تتمكني من الحصول على النتيجة المرغوبة كرري هذه الطريقة يوميا.
  • اخلطي مقدارا من الجليسرين مع كمية مناسبة من ماء الورد كي تحصلي على خليط لين يسهل تطبيقه على بشرة الوجه، يفضل أن تستخدمي هذا الخليط ليلا قبل الذهاب إلى النوم واتركيه حتى صباح اليوم التالي واغسليه بالماء العادي.
  • طبقي كمية من جل أو هلام نبتة الألوفيرا على وجهك وافركيه بطريقة دائرية ولطيفة باستخدام أطراف أصابعك، واتركيه لمدة تتراوح من ثلاثين إلى ستين دقيقة ثم اغسليه بالماء، كرري هذه الطريقة يوميا، ويمكنك أيضا تناول كوب من عصير الألوفيرا صباح كل يوم.
  • تناولي مقدار ملعقتين يوميا من زيت الزيتون إضافة إلى بعض المكسرات، ويمكنك عمل مساج لوجهك وخديك باستعمال الزيوت الصحية كزيت الزيتون، أو زيت الأفوكادو، أو زيت جوز اللوز، أو زيت جوز الهند بشكل يومي للمحافظة على تغذية بشرة وجهك.
  • احرصي على ممارسة رياضة اليوغا لدورها الفعال في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه والخدين الأمر الذي يساعد على زيادة نضارة وإشراق وجهك واكتسابه المظهر الممتلئ.