طريقة تطويل الشعر للرجال بسرعة

طريقة تطويل الشعر للرجال بسرعة

طريقة تطويل الشعر للرجال بسرعة

لا تقتصر فكرة تطويل وتكثيف الشعر على النساء فقط، فهناك العديد من الرجال يعانون من هذه المشكلة، ويسعون للحصول على حل فعال لمحاربة هذه المشكلة، ومن هذه الحلول خلطات من مواد طبيعية، والتي تساعد على تطويل وتكثيف الشعر بشكل فعال، والتي سنتعرف عليها وعلى طريقة استخدامها في هذا المقال.


زيت الخروع

نخلط كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون بشكل جيد، ونضعها على فروة الرأس بأطراف الأصابع، وبحركات دائرية، حتى تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، ونترك الخليط على الرأس لمدة ربع ساعة على الأقل، مع تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


زيت الزيتون والثوم

نهرس ثلاثة فصوص من الثوم بشكل جيد، ونضيف عليها زيت الزيتون، ونضع الخليط على النار لعدة ثوان، وندلك فروة الرأس به بشكل جيد، ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، وبعد مرور الوقت نغسل الرأس بالصابون والماء الفاتر.


زيت الجرجير والبيض

نأخذ بيضتان ونضيف عليه زيت الجرجير، ونخلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، وندلك الشعر بالخليط من الجذور وحتى الأطراف، ونغطي الشعر بكيس من النايلون، ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر والصابون.


البيض وزيت الزيتون والعسل

نخلط كمية متساوية من المكونات المذكورة، حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة، ونضعها على جذور الشعر، ونتركها لمدة نصف ساعة، ونشطف الشعر بالماء البارد والشامبو، ونكرر هذه الطريقة بشكل منتظم.


عصير البصل

نضع عصير البصل على فروة الرأس لمدة خمسة عشر دقيقة، ونغسله بالماء والشامبو، حيث يحتوي عصير البصل على الكبريت، الذي يعمل على تطويل وتكثيف الشعر.


عصير البطاطا

ندلكه على فروة الرأس لمدة نصف ساعة على الأقل، ونغسله بالماء الفاتر، حيث يعمل عصير البطاطا على تطويل وتكثيف الشعر، ويحارب مرض الثعلبة.


حليب جوز الهند

ندلك فروة الرأس بالحليب، ونتركه لمدة 12 ساعة على الأقل، ونغسله بالماء البارد، وإلى جانب تطويل الشعر وتكثيفه، فهو أيضا يحافظ على فروة رأس صحية وخالية من المشاكل.


بذور الكمون

نخلط بذور الكمون مع زيت الزيتون بشكل جيد، وندلك بالخليط فروة الرأس، ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.


العنب الهندي

نخلط العنب الهندي مع عصير الليمون الحامض، وندلك فروة الرأس بالمزيج، ونشطفه بالماء بعد مرور ساعة ونصف، حيث يحتوي على فيتامين c ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تطويل وتكثيف الشعر.