ما هى فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

ما هى فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية جدا من الكبريت، لذلك يعتبر مفيدا جدا للشعر؛ فهو يحسن نموه، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على العديد من العناصر الغذائية، لذلك نجده مكونا أساسيا في الكثير من المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر والجسد. يتم استخدام الثوم عن طريق شراء المنتجات الغنية به، أو القيام بصنع الخلطات المنزلية الخاصة، وفيما يلي سنذكر بعض ما هى فوائد الثوم للشعر وطرق ووسائل استخدامه.


ما هى فوائد الثوم للشعر

يكافح الثوم فقدان الشعر وتساقطه؛ فهو يعتبر كعلاج و دواء ومكافح طبيعي لذلك؛ بحيث يؤدي لزيادة نموه بشكل ملحوظ وسريع، وقد أجريت بعض الدراسات لاختبار ما هى فوائد الثوم في علاج و دواء الصلع من خلال وضع معجون الثوم على فروة الرأس مرتين يوميا، وقد لوحظ التحسن في معظم الحالات التي تم علاجها، وهو يحتوي على مركب الكبريت الموجود أيضا في البصل، والذي أثبتت فعاليته في علاج و دواء مشاكل وعيوب الشعر المختلفة، وبالأخص تساقطه الناتج عن الإصابة ببعض الأمراض كالثعلبة.


طريقة استخدام الثوم لعلاج و دواء تساقط الشعر

  • عصر الثوم: فللمساعدة في مكافحة فقدان الشعر، من الممكن صنع مرهم الشعر بالثوم، عن طريق تقشير ستة أو ثمانية فصوص من الثوم ومن ثم عصرها لاستخراج ملعقة واحدة من عصيرها، وإذا لم يتم الحصول على الكمية الكافية منه يتم عصر كمية إضافية من الثوم.
  • صنع خليط من العسل: وضع ملعقة واحدة من عصير الثوم مع ملعقة واحدة من العسل في وعاء نظيف، وتخلط الكميتان جيدا حتى يتم الحصول على خليط شبيه بالمرهم، وبعدها يتم وضعه في الثلاجة.
  • مشروب الشاي بالبابونج: بينما يتم تبريد الخليط السابق يجب تحضير بعض الشاي، مع إضافة بعض أوراق البابونج إليه، وترك الخليط ليغلي على نار منخفضة لمدة نصف ساعة تقريبا.
  • إنهاء المرهم: بمجرد الانتهاء من الشاي، يتم إخراج خليط العسل والثوم من الثلاجة، ومن ثم إضافة صفار بيضة واحدة إلى الخليط، وقد يستغرق الخلط بعض الوقت لأن العسل سيكون سميكا ولزجا، ثم إضافة ملعقة كبيرة من هلام الصبار وخلطها معا بشكل جيد.
  • استخدام المرهم: بمجرد الانتهاء من خلط المكونات جميعها، يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، مع التدليك اللطيف لفروة الرأس، وبعد الانتهاء من الدهن والتدليك يتم لف الشعر بمنديل نظيف.
  • غسل الشعر: بعد ترك الخليط على الشعر مدة كافية تقدر بنصف ساعة، يتم غسله باستخدام شامبو للأطفال أو أي نوع آخر من الشامبوهات الخفيفة، ومن بعدها تدليك فروة الرأس مرة أخرى بصفار بيضة واحدة، وغسله بماء دافىء.
  • الانتهاء من الخطوات: بعد تنظيف فروة الرأس والشعر من صفار البيض جيدا، يتم استخدام شاي البابونج، عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكها وتمشيط الشعر حتى انتهاء الكمية كلها، ومن ثم غسل الرأس مرة أخرى وتجفيف الشعر بلطف.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل