أسهل رجيم للأطفال

أسهل رجيم للأطفال

رجيم الأطفال

إذا كنت تريدين أن تساعدي طفلك على خسارة الوزن والتخسيس الزائد بطريقة صحية، يجب عليك ألا تقومي بتطبيق أي من طرق ووصفات الرجيم الموجودة في الكتب أو على شبكات الإنترنت، قومي بطلب المساعدة من الأشخاص المختصين في هذا المجال، ويمكنك أيضا أن تقومي ببعض التغييرات في النظام الغذائي والحركي لطفلك، وتشملي العائلة كلها بنظام غذائي صحي لمساعدته في هذه المرحلة، إذا كان طفلك صغير جدا بالعمر وتتحكمين أنت بالطعام الذي يتناوله فيجب عليك الانتباه على المحافظة على وزن الطفل أكثر من عملية إنقاصهأ لأنه سوف يفقد الوزن الزائد عن طريق الزيادة بالطول تلقائيا.


طرق وخطوات اتباع نظام حياة صحي

  • مشاركة العائلة كلها بنظام غذائي صحي لمساعد الطفل وتشجيعه وتربيته منذ الصغر على الأكل الصحي وممارسة الرياضة اليومية، ككرة القدم أو السباحة أو اللعب في ساحة المنزل أو ممارسة لعبة نط الحبلة، لأن الحركة نفسها تساعد جسم الطفل على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر.
  • أكل الطعام على المائدة: يمكن أن يكون تناول الطعام أمام التلفاز أمرا مسليا وممتعا للأطفال، ولكن يجب عليك أن تعودي طفلك على الأكل على المائدة، لكي يقوم بالتركيز في الطعام الذي أمامه، ولا يفقد تركيزه بالقيام بأمور أخرى.
  • الخضار والفاكهة: قومي بالتركيز على الخضار والفاكهة قدر المستطاع، وقدميها لطفلك في الوجبات الرئيسة والوجبات الخفيفة، لأنها مصدر هام جدا للفيتامينات والمعادن ويحتاجها طفلك للنمو بشكل طبيعي.
  • القمح الكامل: أدخلي منتجات القمح الكامل إلى نظام عائلتك الغذائي، لأنها مصدر هام للألياف المفيدة للجسم، والتي تعطي شعورا أسرع بالشبع، كالأرز البني وبرغل القمح الكامل.
  • الزبدة ومنتجات الزيوت: قومي بسلق الخضار لطفلك بدلا من قليها له، لأن السعرات الحرارية الموجودة فيها أقل، ويمكنه أن يتناول منه قدر ما يشاء، قد تواجهين صعوبة في ذلك لأن الأطفال بطبيعتهم لا يحبون الطعام المسلوق ، قدمي إذن هذا الخضار بطريقة مغرية ومسلية للطفل كشوي الخضار بعد سلقها مع القليل من البهارات، أو حتى تقديم الخضار الطازج بجانب طبق الحمص أو اللبن.
  • البروتين والكربوهيدرات: من المعروف بأن البروتين الحيواني مفيد جدا للجسم سواء للكبار أو الصغار كاللحم الدجاج والبيض، والتقليل قدر الإمكان من المليئة بالكربوهيدرات كالخبز والأرز الذي يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تخزن على شكل دهون في الجسم.
  • من أهم الأمور التي يمكن أن تقومي بها هي إبعاد طفلك عن تناول المنتجات التي تباع في الأسواق؛ كالشيبس والعصائر المليئة بالسكر، وتشجيعه على تناول التفاح أو أي نوع من الفاكهة.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل