كيف تجعلين شعرك ناعما

كيف تجعلين شعرك ناعما

طرق ووصفات لتنعيم الشعر

الشعر الناعم والمسترسل حلم كل فتاة وسيدة ولأن الشعر المتجعد يصعب التعامل معه وتصفيفه لذلك فإن معظم السيدات يرغبن في الحصول على الشعر الناعم، والكثير منهن ينفقن أموالا كثيرة على مستحضرات تجميلية لحل مشكلة الشعر المتجعد، وفي مقالنا هذا سوف نقدم لك سيدتي بعض الطرق ووصفات المنزلية البسيطة والأهم غير المكلفة لجعل شعرك ناعما وأكثر جاذبية.


إقرأ أيضا: كيف تجعل شعرك ينمو بسرعة

  • طريقة المايونيز: قومي سيدتي بمزج خمس ملاعق من المايونيز مع ملعقتين كبيرتين من كريم الباراشوت جيدا، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت الصبار، وملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة، ثم حركي لتحصلي على كريم، ثم ضعي المزيج السابق على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ساعتين مع لف الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم اغسلي الشعر بعدها بالماء الفاتر.
  • طريقة الخميرة: عليك سيدتي بوضع نصف كوب من زيت جوز الهند على النار حتى يسخن قليلا، ثم أضيفي له ملعقتين من الخميرة الفورية، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة مع مراعاة تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر بعدها.
  • طريقة زيت الخروع: عليك سيدتي بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم ضعي عصير الليمون في كمية مناسبة من الماء لتقومي بغسل شعرك بعدها به، ثم بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالشامبو، كرري تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع.
  • طريقة زيت اللافندر: قومي بمزج كمية متساوية من زيت اللافندر، وزيت الصندل، وزيت النارجيل، وزيت الخروع، مع نصف كوب من زيت الصويا، ثم ضعي المزيج السابق في وعاء على نار منخفضة لتسخينه قليلا، ثم قومي بتدليك المزيج على فروة الرأس بلطف لمدة عشر دقائق، ثم ضعيه على كامل شعرك لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، ثم اشطف شعرك كالمعتاد، وكرري تلك العملية مرتين أسبوعيا.
  • طريقة الجيلاتين: امزجي ملعقة كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ حتى يذوب تماما، ثم أضيفي له ملعقة كبيرة من الخل وبعض قطرات من زيت اللافندر، ثم ضعي المزيج السابق على شعرك لمدة عشر دقائق وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر، فالجيلاتين غني بالبروتين المهم للتخلص من جفاف الشعر والمساعدة على تنعيمه ويجعله أكثر قوة وصحة.
  • طريقة قشر الموز وزيت الزيتون: قومي بتجفيف قشر موزتين جيدا ثم اطحنيهما، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من المايونيز، ضعي المزيج السابق على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غطيه بقبعة بلاستيكية.

مشاركة المقال

مختارات من (وصفات تنعيم الشعر )

تصفح أيضاً

اغلاق