ظهور نقط بيضاء على الأظافر

ظهور نقط بيضاء على الأظافر

النقط البيضاء على الأظافر

إن على الإنسان الاهتمام بصحة جسده وبالتفاصيل الصغيرة أو أي تغييرات تحدث معه، وبالأخص تلك التي تظهر على الأظافر، فأحيانا يعد اختلاف لون الظفر أو ظهور نقط بيضاء عليه من الأعراض المصاحبة لأمراض ومشاكل وعيوب صحية أكبر، لذلك على الشخص مراجعة الطبيب واستشارته لمعرفة السبب الرئيسي لظهورها وللحصول على العلاج و دواء المناسب.


ما هى اسباب ظهور نقط بيضاء على الأظافر

  • الجروح: في كثير من الأحيان يكون السبب الرئيسي لظهور النقط البيضاء على الأظافر بسبب الإصابة بجروح طفيفة في منطقة الظفر، كتقوسه، أو قرعه بقوة أثناء الحركة، أو قصه بطريقة خاطئة، وكثيرا ما تظهر هذه النقط بعد مدة بسيطة من الإصابة مما يجعل معرفة السبب الرئيسي لحدوثها صعبا.
  • العدوى: قد تكون النقط البيضاء علامة على إصابة الأظافر بالعدوى كالفطريات، أو الخمائر، وهي تكون ظاهرة في العادة على طرف الظفر أو بقرب البشرة، ولا تظهر في الوسط، ومع تقدم الحالة قد تبدأ الأظافر بالتقشر أو الانقسام.
  • رد الفعل التحسسي: قد تظهر النقط كرد فعل تحسسي على بعض المنتجات، كاستخدام نوعية جديدة من طلاء الأظافر، أو مزيله، أو أحد مقوياته، لذلك يجب الانتباه في حال حدوث أو ملاحظة ذلك.
  • النقص في الفيتامينات: قد تكون مشكلة الشخص هي نقص في أحد الفيتامينات التي تؤدي إلى ظهور النقط البيضاء، كنقص الكالسيوم أو الزنك، وتكون هنالك أعراض أخرى مصاحبة لهذا النقص كجفاف وتساقط الشعر.
  • الحالات الخطيرة: في الحالات المتقدمة قد تكون النقط البيضاء على الظفر إشارة إلى إصابة الشخص بأمراض أو مشاكل وعيوب صحية خطيرة، كالملاريا أو الهيربس أو أمراض الكبد وفقر الدم، أو التعرض لعدوى بكتيرية، لذلك يجب مراجعة الطبيب للتأكد من الحالة والحصول على العلاج و دواء المناسب.


إزالة النقط البيضاء على الأظافر

  • تغطية هذه النقط باستخدام طلاء الأظافر، فقد تكون مصدر إزعاج للكثير من النساء، لذلك ينصح بتغطيتها بلون فاتح وزاه لإزالتها مؤقتا.
  • ترطيب اليدين أو المحافظة على رطوبتها عن طريق المساج باستخدام أي نوع من أنواع الكريمات، وبالأخص تلك التي تحتوي على فيتامين e، لأنها تساعد على تحسين صحة اليدين والأظافر والانتهاء والتخلص من المشاكل وعيوب التي تصاب بها.
  • إطالة الظفر حتى تزول النقط البيضاء من تلقاء نفسها عندما تصل إلى الطول المناسب لقصها.
  • تناول وجبات صحية وغنية بالعناصر الغذائية المهمة والفيتامينات للوقاية من الإصابة بهذه النقط وللتخلص منها بشكل نهائي.
  • مراجعة الطبيب لعلاج و دواء أي مشاكل وعيوب صحية أو أمراض تتسبب بظهورها.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل