فوائد السفرجل للجنين

فوائد السفرجل للجنين

السفرجل

السفرجل من الفواكه الشتوية المعروفة لدى الجميع بشكلها القريب من التفاح الأصفر والكمثرى، وتعتبر دول جنوب شرق آسيا هي المنشأ الأصلي له، إلا أنه يزرع أيضا في اليمن ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وحوض البحر الأسود، كما أنه يزرع أيضا في سوريا والعراق، وجنوب السعودية، ونيوزلندا، ويسمى بالقصاص في مناطق المغرب العربي، ويقوم المزارعون بتطعيم السفرجل بالتفاح والكمثرى لزيادة قوتها ومقاومتها للأمراض.


تحتوي ثمار السفرجل على الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب، وعلى نسبة كبيرة من الماء، كما يحتوي السفرجل على البروتين والسكر، الفسفور، والكالسيوم، وصودا، والكلور، والبوتاسيوم، وعلى نسبة جيدة من الألياف.


يمكن لأي شخص تناول السفرجل مطبوخا أو نيئا، حيث يستطيع الحصول على الفوائد منه في كلتا الحالتين، وهو من الفواكه التي ينصح المرأة الحامل بتناولها بسبب فوائدها للجنين.


فوائد السفرجل للجنين

يلعب الغذاء دورا كبيرا في نمو جسم الجنين فهو يحصل على غذائه من خلال الحبل السري المربوط مع أمه، ويحصل على الفائدة مباشرة من جسمها بعد أن يهضم الجهاز الهضمي الطعام ويمتص جسمها العناصر الغذائية الموجوده فيه، لذلك على الأم الحامل الانتباه جيدا حول طبيعة الأغذية التي تتناولها ليستطيع الطفل الحصول على ما يحتاج إليه للنمو بشكل سليم، ومن الأطعمة التي ركز عليها العلماء لفائدتها الكبيرة السفرجل، حيث يفيد في:

  • حماية ووقاية الجنين من الإجهاض.
  • حماية المرأة الحامل من الإصابة بالقيء وبالتالي يساعدها على الاستفادة من الأغذية والأطعمة التي تتناولها، فكما ذكرنا أن الطفل يأخذ ما يحتاجه من عناصر غذائية من الأم، كما أنه يزيد من شهيتها ورغبتها في تناول الطعام.
  • مدر للبول وبالتالي يخلص الجسم من السموم بشكل مستمر ويمنع تجمعها في الجسم فيضر بالجنين.
  • علاج و دواء فقر الدم الذي قد تصاب به بعض الحوامل من خلال تناول عصيره، كما يفيد عصيره في علاج و دواء أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز البولي وهذا كله يحمي الجنين، لأنه عند إصابة الأم بالمرض والضعف يتأثر الجنين وعندما تدخل الميكروبات والجراثيم إلى جسمها فإنه قد يصل إلى الجنين وبالتالي إصابته بالضرر.
  • تهدئة الأم الحامل والمساعدة في استرخائها والتخفيف وانقاص من التوتر الذي قد تعاني منه بسبب المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه.
  • المحافظة على ضغط الدم لديها بسبب البوتاسيوم الموجود فيه.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل