أضرار التمر الهندي للحامل

أضرار التمر الهندي للحامل

التمر الهندي

تكثر الأطعمة والمشروبات التي تحرص المرأة الحامل على عدم تناولها خلال فترة حملها، ظنا منها أنها قد تسبب الكثير من المشاكل وعيوب والأضرار لها ولجنينها، ومن تلك المشروبات التي قد تتجنبها عصير التمر الهندي، والذي يعد ذا فائدة كبيرة لصحتها وصحة جنينها، وكتعرف ما هو معلوم فإن الإكثار من أي صنف كان، وأخذه بكميات مفرطة ودون استشارة طبية قد يسبب أعراضا جانبية تخشاها السيدة الحامل، وفي هذا المقال سنتطرق ووسائل للحديث عن أضرار التمر الهندي إن وجدت، إلى جانب ذكر فوائده، والعناصر الغذائية التي يحتويها، وطريقة تحضيره منزليا.


أضرار التمر الهندي للحامل

لا يسبب التمر الهندي أضرارا خطيرة للمرأة الحامل أو لغيرها، بل على العكس من ذلك تماما فإن التمر الهندي يوصف للمرأة الحامل لما له من فوائد عظيمة سنتعرف عليها فيما بعد، ولكن يفضل عدم الإكثار من شربه بحيث لا تتعدى الكمية المشروبة الكوب الواحد يوميا.


فوائد التمر الهندي للحامل

  • إمداد المرأة الحامل بكمية كافية من عنصر الحديد المهم، حيث يلعب الحديد دورا كبيرا في قوة الدم، وبحسب آراء بعض الأطباء وخبراء التغذية فإن تناول كمية كافية من الحديد يقي الحامل من أعراض الولادة المبكرة، ويساعد على ولادة جنين بوزنه الطبيعي.
  • تعمل مادة النياسين الموجود بكثرة في التمر الهندي في تكوين وبناء الجهاز الهضمي للجنين، وتطوير بشرته وأعصابه.
  • تسهم الألياف الغذائية المتوفرة في التمر الهندي في الوقاية من الإمساك الذي تعاني منه معظم السيدات الحوامل، كما يقي من الزيادة الكبيرة في الوزن.
  • التخفيف وانقاص من حدة الغثيان المصاحب للحمل في الشهور الأولى منه، وذلك لاحتوائه على مكونات وعناصر مقاومة للتقيؤ.
  • الحد من حموضة الدم الزائدة، وذلك بطرده للسموم الموجودة فيه.
  • تلطيف الجسم، بتخيفضه لدرجات الحرارة، وخاصة في فصل الصيف.
  • احتواؤه على كميات كبيرة من الفيتامينات، كفيتامين c و a و k الضرورية لصحة الجنين.
  • تحسين عملية الهضم، وطرد الغازات المعوية.
  • حماية الجنين من بعض التشوهات التي قد تصيبه.
  • القضاء على الفيروسات، والبكتيريا التي قد تصيب المرأة الحامل؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية وجيدة من المضادات الحيوية.


اسهل طريقة تحضير و تصنيع التمر الهندي

نقع كمية من التمر الهندي في الماء البارد، ولمدة عدة ساعات، أو باستعمال الماء المغلي ولكن لمدة ساعة فقط، مع إضافة بعض من أوراق الكركديه، ومعلقة صغيرة من بذور الشمر، وبعد مرور الوقت المطلوب يصفى ويضاف إليه القليل من السكر، ويشرب.

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل