كيف أستخدم غذاء ملكات النحل

كيف أستخدم غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل هو مادة ذات لون أبيض مائل للصفرة، وذو قوام كريمي كثيف، ذو طعم حامض ولكنه لاذع، وهذه المادة تفرز من الغدد المتواجدة تحت الفك السلفي، وذلك الموجودة تحت البلعوم، وهذه الغدد المتواجدة فقط في النحلات التي تبدأ أعمارهن من خمسة أيام وتنتهي في خمسة عشر يوماً، ولغذاء ملكات النحلات كم هائل من الفوائد على صحة الإنسان، الجسدية وكذلك النفسية، لذلك ينصح بتناوله الأطباء بشكل كثير.


واستخدام غذاء ملكات النحل يكون على شكلين أما بتناوله بودرة، وذلك بعد تجميده وتجفيفه وطحنه، وهذه الطريقة المثلى بالنسبة لشركات الأدوية، أو بوضعه تحت اللسان وهو طازج، وهذه الطريقة الأصوب بالنسبة لمربي النحل، ويبررون ذلك بأن غذاءَ ملكات النحل، هذا الغذاء حساس جداً ويحتاج إلى عناية خاصة، حتى يحتفظ في فوائده العلاجية والدوائية الفعالة.


طرق ووسائل استخدام غذاء ملكات النحل

  • وضع غذاء ملكات النحل تحت اللسان، وهو طازج وتركه ليذوب ومن ثم بلعه، ووقت إذابته تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، وهذه الطريقة الاحسن وأفضل لأنه فوائد غذاء ملكات النحل يمتصها الدم مباشرة، وتجدر الإشارة إلى أن بلعه دون إذابته، يقلل من فوائد وذلك بسبب قوة عصارات الهضم عليه، كما أن بلعه بصورة مباشرة يترك في الفم طعماً غير محبب.
  • ومن الممكن تناوله على شكل غذاء ملكات ولكن مضاف إليه بعض العسل، أو على شكل حبوب، ولكن هذه الأشكال تحتوي على نسبة ضئيلة من فوائد هذا الغذاء.
  • وجرعات غذاء الملكات في اليوم، تختلف حسب الفئة العمرية فالأطفال الرضع يجب إعطاؤهم واحد بالعشرة جرام من الغذاء لكل كيلو من وزنه، والأطفال الذين أعمارهم خمس سنوات وأكثر يجب إعطاؤهم نصف غرام منه، بينما البالغين يجب أن يتناولوا غراماً، ويجب الانتباه إلى التعليمات بشكل جيد.
  • وتختلف مدة تناول غذاء الملكات تبعاً، للهدف من استخدامه، فإذا كان الهدف علاجياً فمدة تناولة من خمسة عشر يوم إلى ثلاثين يوماً، وبعد اليوم الثلاثين يجب أخذ قسط من الراحة لمدة خمسة عشر يوماً، ومن بعدها يعود المريض لتناول غذاء ملكات النحل، والوقاية يتناول لخمسة عشر يوماً أو ثلاثين يوماً، ويجب أخذ قسط من الراحة تساوي عدد أيام تناوله، ومن ثم العودة مرة أخرى لتناوله.
  • والشخص المريض، تقدر كمية غذاء ملكات النحل التي يتناولها بشكل سنوي بمئة وثمانين جراماً، أي ما يعادل العشرين زجاجة، وإنّ كمية غذاء الملكات السنوية للوقاية تقدر بمئة وعشر غرامات، أي ما يعادل اثنتي عشرة زجاجة.
  • تناول غذاء الملكات في الصباح وعلى الريق هو احسن وأفضل الأوقات لتناوله، ومن الاحسن وأفضل تناول نصف غرام في الصباح ونصف بعد الظهر، ويحذر من تناوله قبل النوم، لأنه غالباً ما يسبب الأرق والقلق، وذلك لأنه يرفع طاقة الجسم.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل