حرق الدهون في منطقة البطن

حرق الدهون في منطقة البطن

حرق الدهون في منطقة البطن

إن العادات السيئة في تناول الوجبات الغذائية الدسمة وذات السعرات الحرارية العالية سبب في الكثير من المشاكل وعيوب الصحية والجمالية على حد سواء، فيتعرض الجسم لأمراض القلب والسكري والضغط، كما أن مظهره الخارجي يصبح غير لائق، فتترهل مناطق الجسم وتزيد الدهون فيها، وخاصة المناطق القابلة للتمدد بشكل كبير، كمنطقة البطن.


عندما يتعرض الشخص لدهون البطن يالبحث عن كل الوسائل المتاحة لحرقها والتخلص منها، وتهتم النساء بذلك الأمر أكثر من الرجال، كون الأمر يختص بجمالها ورشاقة جسدها وجاذبيتها.


طرق ووسائل حرق دهون البطن

  • اتباع رجيم غذائي مُحدد هدفه تقليل كمية الطعام المتناول بالإضافة بأن يكون صحياً وقليل السعرات الحرارية، ويتضمن البرنامج تناول الكثير من الخُضار والفواكه واللحوم الصافية، والابتعاد عن النشويات، والسكريات، واللحم الدهني، والمأكولات المقلية، كما أنه يتضمن إلغاء وجبة العشاء نهائياً، والاكتفاء بتناول طبق من السلطة في ساعات المساء.
  • الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية، ففي دراسة أمريكية حديثة وجد أن لتلك المشروبات دوراً كبيراً في زيادة دهون البطن والخصر مع عدم تأثيرها على زيادة الدهون في باقي أجزاء الجسم.
  • شرب كميات كبيرة من الماء بما يزيد عن لترين يومياً، مع البدء بأول كوبين على معدة فارغة، فالماء قادر على حرق دهون الجسم عامة ودهون البطن خاصة، فهو يُنظف الجهاز الهضمي ويسهل عمله ويخرج الدهون على شكل بول عبر الكلى.
  • تناول مجموعة من المشروبات العشبية القادرة على حرق دهون البطن، ومنها مشروب الشاي الأخضر، والميرامية، ومشروب الزنجبيل، فجميعها تحتوي على تركيبة طبيعية مذيبة للدهون.
كما أنها مفيدة لصحة الجسم فتزيد من مقاومته للأمراض لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
  • دهن البطن بالزيوت الطبيعية، فتُدهن منطقة البطن بزيت الزنجبيل أو زيت اللوز المر، ثم تُلف المنطقة بقطعة من القماش لمدة زمنية لا تقل عن ساعتين، ويُفضل أن يبقى الزيت طوال فترة النوم لنتيجة أفضل، ذلك يعمل على تعرق البطن وإخراج دهونه عبر الجلد.
  • ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بحرق دهون البطن ومنها:
    • تمرين الاستلقاء: ويتم بالاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم، ثم ثني الساقين لمنطقة البطن مع ثبات الأكتاف والرأس على الأرض، ويُكرر التمرين أكثر من عشر مرات يومياً.
    • تمرين تبديل الكرة بين اليدين والأرجل: ويتم بالاستلقاء على الظهر ومسك كرة كبيرة الحجم وخفيفة الوزن، ثم تمرير الكرة للأرجل وتثبيتها بينهما، وبعدها تُمرر الكرة لليدين وهكذا، هذا التمرين يشد البطن ويجعله مسطحاً خالياً من الدهون، ويُفضل تكرار التمرين ثلاثين مرة يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة بوقت قياسي قصير.
  • إجراء العمليات الجراحية التي من هدفها شفط الدهون، وقد تكون هذه الطريقة الأقل انتشاراً بسبب تكاليفها المادية، ومخاطرها السلبية على صحة الجسم.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل