ظهور بقع بيضاء على الوجه

ظهور بقع بيضاء على الوجه

البقع البيضاء على الوجه

هناك العديد من المشاكل وعيوب التي يتعرّض لها الأطفال وخاصةً حديثي الولادة، وتحرص الأم على متابعة طفلها بانتظام؛ حيث تظهر على وجه بعض الأطفال بقعٌ بيضاء اللون وباهتة، فتقلق الأمّ من هذا الأمر وتحرص على إعطاء طفلها الأدوية القاتلة للديدان والفيتامينات وبعض المقويات، إلا أنَّ البقع البيضاء لا تختفي، فتعرضه على طبيب متخصّص ليُشخّص الحالة بشكلٍ صحيح ودقيق.


ننوّه إلى أنّ الأطفال أكثر عرضةً للمَخاطر إذا لم تتم استشارة طبيب متخصص، وذلك نظراً لضعف جهاز المناعة لديهم، وبالتالي يكونون أكثر عرضةً للعديد من المشاكل وعيوب التي تسببها عدة عوامل، لذلك لا بد من معرفة الما هى اسباب وطريقة علاجها بشكلٍ صحيح.


ما هى اسباب ظهور البقع البيضاء على وجه الطفل وطرق ووسائل علاجها

  • إصابة الطفل بجدري الماء، الذي يُعتبر من الأمراض المُعدية الفيروسية، وهو من الأمراض التي تنتشر بين الأطفال دون سن الثانية عشر وحتى البالغين، ومن أهمّ أعراض الإصابة به: ارتفاع في درجات الحرارة، والإصابة بالصداع، والشعور بآلام في كافة مناطق الجسم، وانتشار البقع في كافة مناطق الجسم المليئة بالسائل الشفاف، والإصابة بحكّة شديدة، وينتقل جدري الماء عن طريق العطاس والسعال والتنفس بسبب انتشار الفيروسات في الهواء، وتُعتبر طريقة العلاج و دواء عن طريق عرض الطّفل على الطبيب المتخصّص للتأكد من إصابته بالجدري.
يمكن علاج و دواء الطفل عن طريق استخدام العلاجات المضادة للفيروس، أو باستخدام المضادات الحيوية وذلك عند انتشار الطفح في الحلق وإصابته بالبكتيريا، وقد يتم إعطاء الطفل دواءً خافضاً للحرارة، لتخفيف وانقاص الشعور بالحكة المستمرة، وعادةً ما يتم الشفاء من الجدري بمدة أقصاها أسبوعين، ويُفضّل في هذه الفترة منع الطفل من الاختلاط بأطفال آخرين لتفادي انتقاله للآخرين.
  • الإصابة بالنخالة البيضاء؛ وهي من الأمراض الجلدية الشائعة بين الأطفال، وسمّيت بذلك لأن لونها أبيض، وهي تظهر مع قشور على الوجه، وهي من الأمراض الجلدية غير معدية ولا تُشكل خطورةً على صحة المُصاب، ولكنها تؤثر على شكل المُصاب، وليست هناك ما هى اسباب ملموسة لانتشارها، ولكنها مُرتبطة ببعض أنواع الحساسية بالجلد، ومن ما هى اسباب ظهورها: التعرّض للشمس الحامية لفترة زمنية طويلة، وتعرّض الأماكن المكشوفة بالجسم للأتربة والغبار، واستخدام الصابون بكثرة؛ حيث إنّه قد يُسبّب جفاف الجلد، والتعرض للهواء الشديدة لفترة زمنية طويلة، واستعمال المستحضرات الكيميائية بكثرة على الوجه، والإصابة بالديدان، والإصابة بالطفيليات، ونقص في مستوى الفيتامينات، وسوء التغذية.
علاج و دواء النخالة البيضاء سهل، وذلك عن طريق عدم التعرض للشمس، والتغذية السليمة، والمحافظة على رطوبة الجلد من الجفاف، وتناول الأدوية التي تخلص من الطفيليات أو الديدان.
  • الإصابة بالبهاق؛ وهو من الأمراض الجلديّة التي تمتاز بانعدام التصبّغات المتواجدة بالأساس في الجلد، وتكون ذات بياض ناصع، ويكون علاجها بالأشعة.
  • إصابة الجلد بالصدفية.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل