فوائد الزنجبيل والقرفة

فوائد الزنجبيل والقرفة

الزنجبيل والقرفة

يحاول الكثير من الناس اتّباع نظامٍ صحيّ في حياتهم؛ بتناولهم المأكولات الصحية من فواكه وخضروات، إضافة إلى شرب الأعشاب الطبيعيّة المختلفة المفيدة للصحّة الجسديّة، والنفسيّة، والجماليّة أيضاً، ولذا فقد زادت في الآونة الأخيرة التساؤلات المتعلّقة باستخدام نبات الزنجبيل والقرفة معاً على وجه الخصوص، كون كلّ منهما يمتاز بفوائد جمّة، لذا فإننا سنوضّح هذا الأمر للمعنيّين بمعرفة فوائدهما معاً.


فوائد الزنجبيل والقرفة

• يعمل مشروب القرفة مع الزنجبيل على زيادة مناعة الجسم، ممّا يؤدّي إلى مقاومته للأمراض المختلفة. • يساعد هذا المشروب على تخيف الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل، وكذلك آلام الروماتيزم. • يعالج المشروب الاضطرابات المتعلّقة بالجهاز الهضمي. • يحمي تناول هذا المشروب من احتمال الإصابة بالسرطان. • يوسّع من الأوعية الدمويّة في الجسم. • يخفّض هذا المشروب من درجة حرارة الجسم. • يحافظ هذا المشروب على صحّة الدماغ، كما ويعمل على تقوية وتنمية الذاكرة ومقاومة النسيان. • يعمل على تقوية وتنمية عضلات جسم الإنسان، ويسهم في تخليص الجسم من سمومه، فهو مفيد للكلى.


الزنجبيل والقرفة للتنحيف

إضافة إلى ما تمّ ذكره من فوائد لشرب مشروب القرفة مع الزنجبيل على أجهزة الجسم المختلفة، إلّا أنّه مفيد في إنقاص الوزن بطريقة سهلة وبسيطه وفعّالة، إذا ما تمّ المواظبة عليها، ولكن للحصول على فعالية أكبر في التخفيف وانقاص من الوزن فإنّه يضاف إلى هذا المشروب مكوّنات أخرى لتزيد من فعاليّة حرق الدهون.


عمل مشروب الزنجبيل والقرفة للتنحيف

سنعرض هنا عدّة طرق ووصفات وطرق ووسائل لإعداد هذا المشروب، منها:

  • الطريقة الأولى: أحضر أعواد القرفة، حوالي 5 سم منها، أمّا الزنجبيل الطازج فيلزمك منه حوالي 2سم، وتحتاج كذلك إلى حوالي ستّة أوراق من النعناع، وملعقة شاي أسود، ولا تنسَ تجهيز شريحتين من شرائح الليمون، وأمّا عن الطريقة فهي بسيطة قم بتسخين لثلاث كؤوس من الماء، وما أن يغلي الماء حتّى تضع على الفور أعواد القرفة، واجعلهما يغليان معاً لفترة خمس دقائق تقريباً، ثمّ أضف الزنجبيل للمياه واجعله يغلي مع المكوّنات السابقة لدقيقتين من الوقت مع مراعاة تخفيف النار بعض الشيء، بعد ذلك أضف الشاي للمزيج، ثمّ ارفع إناء التحضير عن النار، واترك المزيج مغطّى لثلاث أو أربع دقائق، ستلاحظ أنّ المشروب يأخذ اللون البني، اسكبه في كأس، وأضف إليه النعناع والليمون، واحرص على تناوله صباح كلّ يوم حتّى تصل للنتيجة المرجوّة من استخدامه.
  • الطريقة الثانية: أحضر ملعقة صغيرة من كل من المقادير التالية: زنجبيل ناعم، وقرفة، وكمون، وحبّة ليمونة، وكأس من الماء المغلي، أمّا عن طريقة التحضير فهي كالتالي: يوضع كلّ من الكمون، والزنجبيل، والقرفة في كأس كبيرة، ثمّ يتمّ إضافة عصير نصف الليمونة إلى المكوّنات السابقة، أمّا النصف الآخر من الليمونة فتقطّع إلى شرائح وتضاف إلى الكأس، يُسْكَب الماء المغلي في الكأس، ويتمّ تغطيتها فترة نصف ساعة من الزمن، لتصفّى المكوّنات بعد ذلك في كأس أخرى لإزالة الشوائب من المشروب، ويُشرب فاتراً قبل تناول الطعام في كل وجبة بعشرين دقيقة من الوقت.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل