طريقة كيف أسمن جسمي في اسبوع

طريقة كيف أسمن جسمي في اسبوع

جدول المحتويات

ما هى اسباب النحافة

النحافة والبدانة وجهان لعملة واحدة، فكلاهما زيادته تسبب الكثير من المشاكل وعيوب للفرد، واليوم سننفرد في الحديث عن النحافة وطريقة زيادة الوزن في مدة أقصاها أسبوع، وترتبط النحافة بعدة عوامل، منها:

  • عوامل نفسية: حيث إن الإكتئاب والقلق والضغوطات النفسية والتعب الشديد قد تؤدي الى فقدان الشهية مما يسبب نزول الوزن بشكل مستمر.
  • عوامل بيولوجية: ومنها اصابة الشخص بالامراض مثل اضطرابات الغدة الدرقية التي تؤدي الى زيادة عمليات الأيض في الجسم مما يؤدي الى زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط وخاطىء.

  • العوامل الوراثية.
  • التدخين.


لابد من اللجوء الى استخدام الطرق ووسائل المناسبة صحيا لزيادة الوزن، فطريقة زيادة الوزن تخضع لضوابط وشروط للوصول الى النتيجة المطلوبة.


طريقة زيادة الوزن في أسبوع سنقدم بعض النصائح التي تساعد في زيادة الوزن في أسبوع: النقطة الرئيسية لزيادة الوزن هو حصول الجسم على سعرات حرارية أكثر مما يحتاج، فكل فرد يحتاج الى كمية سعرات حرارية معينة يوميا وعند زيادة الكمية فإنها ستتخزن في الجسم على شكل دهون. زيادة عدد وجبات الطعام التي يتم تناولها بحيث لا تقل عن خمسة وجبات، مع التأكد من كمية الوجبات بحيث لا تكون كبيرة جدا ولا قليلة جدا وانما أكثر مما يحتاجه الفرد يوميا. محاولة تناول الطعام قبل النوم. محاولة تناول الطعام في اماكن هادئة تساعد في فتح الشهية، وتناول الطعام مع رفقة محببة لأن ذلك يفتح الشهية ويزيد الرغبة في تناول الطعام. التركيز على ادخال الأغذية التي تحتوي على الدهون والنشويات والكربوهيدرات بشكل أساسي في الوجبات مثل المعكرونة والأرز. شرب المشروبات الغازية بين الوجبات. ادخال المكسرات والحلويات كنوع من التسالي. تناول الخبز الأبيض والإبتعاد عن الخبز الأسمر.


برنامج غذائي مقترح لزيادة الوزن في أسبوع عند الإستيقاظ ( من الاحسن وأفضل عند الساعة السابعة): تناول ملعقتين من العسل+ كوب من اللبن الرائب أو الحليب + علبة من الفول+ ملعقتين من الكاكاو. عند الساعة العاشرة: ستة بيضات مسلوقات (وتناول صفارين فقط حتى لا تزيد نسبة الكوليسترول)+ فاكهة+ كوب من الحليب. عند الغداء( يفضل الساعة الثانية): قطعة من اللحم أو الدجاج+كوب من اللبن+ أي نوع من الفواكه+ أي نوع من الخضار. عند الساعة الخامسة:أربعة بيضات+ علبة من الفاصوليا الحمراء+كوب من اللبن. عند الساعة الثامنة: علبتين من سمك التونة+ حبات من البطاطا المسلوقة. عند الساعة الحادية عشرة: قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك+ علبة من الفول.


نصيحة: ويمكن شرب كوكتيل الموز مع الحليب والبيض والكاكاو بين الوجبات.