طريقة استخدام زيت الخروع

طريقة استخدام زيت الخروع

زيت الخروع

يُعدّ زيت الخروع من الزيوت النباتيّة والتي يتمّ استخراجها عن طريق عصر بذور الخروع ويمتاز هذه الزيت بأن لا لون له، وله فوائد عديدة في تلطيف جدار الأمعاء ومعالجة حالات الإمساك، ويستخدم أيضاً في تصنيع الصابون والأصباغ والملمّعات ويدخل في تركيب البلاستيك المقاوم للبرودة والشمع والنايلون والعطور والأدوية كما أنه يستخدم في الكثير من العمليات الصناعية، ومن الجدير بالذكر فوائد زيت الخروع لجسم الإنسان كما أنه يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر، وله عدّة استخدامات ضروريّة سندرجها في مقالنا.


طريقة استخدام زيت الخروع

  • يستخدم زيت الخروع في تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت ويزيد من تألّقها وإليكِ طريقة عمل خلطة مفيدة جداً للبشرة: قومي بخلط نصف كوب من الملح الخشن وثلاث ملاعق من ماء الورد ونصف كوب من زيت الخروع خلطاً جيداً كي تمتزج المكونات ببعضها والانتهاء والتخلص من الكتل، ثم افركي بشرتك بالمزيج الناتج بحركات دائرية رقيقة واتركي الخليط لمدّة خمس دقائق، ثمّ اشطفي بشرتك بماء فاتر ورطّبيها باستعمال كريم مرطب، وبذلك تتخلّصي من الزيوت والأوساخ الموجودة داخل المسام.
  • يعالج زيت الخروع الشعر حيث يقويه ويزيد من كثافته ونعومته ويقضي على قشرة الرأس، ويدخل في العديد من خلطات الشعر، إليكِ هذه الطريقة السهلة والسريعة، قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع مع صفار ثلاث بيضات مزجاً جيداً وافركي بهذه الخلطة شعركِ بأطراف أصابعك وبحركات دائرية لطيفة ثم غطي شعركِ بمنشفة دافئة لمدّة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو وقومي بتكرار هذه العملية مرّة كلّ أسبوع للحصول على احسن وأفضل النتائج.
  • له دور كبير في تطويل الرموش وزيادة كثافتها، قومي بوضع زيت الخروع على رموشك بعد تنظيفها من المكياج قبل الذهاب إلى النوم، واغسلي رموشك بالماء جيداً، وداومي على تكرار هذه العملية كل يوم لمدة شهر كامل وستلاحظين الفرق بنفسك.
  • يعمل على الانتهاء والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بتدليك هذه المنطقة بزيت الخروع الدافئ.
  • يفيد زيت الخروع في نمو شعر الحاجب بحيث يستحسن فرك منطقة الحاجب بكمية من زيت الخروع لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وستلاحظين ظهور شعر جديد في هذه المنطقة.
  • يستعمل زيت الخروع كمليِّن للمعدة مما يعالج حالات الإمساك ويفضّل شرب ربع ملعقة صغيرة منه مع العصير للتسريع من عملية الهضم.
  • يعمل على تخفيف الوزن بحيث يتم أخذ ملعقة صغيرة من زيت الخروع قبل موعد وجبة الإفطار بنصف ساعة؛ ممّا يسهل حركة الأمعاء، يجب أن تداومي على أخذه لمدة أسبوع وستلاحظي فقدان مقدار من وزنك مع الحرص على أن لا تطيلي فترة تناول هذه الزيت بحيث يتسبّب بالإمساك المزمن ويضعف القولون.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل