فوائد زيت الثوم للشعر

فوائد زيت الثوم للشعر

يتعرّض الشّعر للكثير من المشاكل وعيوب الصحيّة مثل بهتان الشّعر وتقصّف أطرافه، وتساقط الشّعر، وكذلك التّعرض إلى القشرة وغيرها من المشاكل وعيوب الأخرى، ونتيجة لهذه المشاكل وعيوب تمّ الالبحث عن الكثير من الحلول بالاعتماد على الزّيوت الطّبيعيّة التي يتمّ استخراجها من الأعشاب الطّبيعية، ولكن سأتحدّث عن زيت مهم للشعر وهو مصنوع من المواد التي نستخدمها في الطّبخ وهو الثّوم، والذي يعتبر زيت من الزّيوت الغنية بالكثير من الفيتامينات مثل (E ، C, B،)، كما يحتوي الثّوم على عنصر الكبريت، وبسبب توفّر هذه العناصر يمنح زيت الثّوم فوائد عديدة للشعر، وسنتعرّف على كيفيّة استخدام زيت الثّوم على الشّعر.


فوائد زيت الثّوم للشعر

  • تطويل الشّعر: يعمل زيت الثّوم على تغذية الشّعر من جذوره، وبذلك يعمل على تطويل الشّعر ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الثّوم.
  • محاربة قشرة الرأس: نتيجةً لأن زيت الثّوم يحتوي على مادة الكبريت؛ فهذا يعني أنّ الزّيتَ فعالٌ جداً في القضاء على القشرة، وأيضاً تطهير فروة الرّأس من مشاكل وعيوب القشرة والحكّة لأنّه مضاد وفعّال جداً ضد الفطريات؛ حيث يعمل الزّيت على ترطيب فروة الرّأس حتى تصبح صحيةً أكثر بعد مداومة الاستخدام على زيت الثّوم.
  • يمنع تساقط الشّعر: عند تغذية الجذور من العمق ستكون بُصيلة الشّعر أقوى بكثير، وبذلك يتماسك أكثر ولا يتساقط، ممّا يساعد على تكثيف الشّعر، ويمنع تساقطه.


اسهل طريقة تحضير و تصنيع زيت الثّوم للشعر

يمكن صنع زيت الثّوم عن طريق هرس حبات الثّوم مهما كان عددها، وخلطها مع أحد الزّيوت الطّّبيعية مثل زيت الزّيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وهذه الزّيوت هي من أقوى الزّيوت المغذية للشعر، ويتم ترك الثّوم والزّيت في برطمان لمدّة أسبوعين، وعند الاستعمال تتمّ تدفئة الزيت، ويدلك به الشّعر وفروة الرّأس.


طريقة استخدام زيت الثّوم للشعر

  • نستطيع استعمال زيت الثّوم المحضّر عن طريق هرس ثلاث حبّات ثوم مع ثلاث ملاعق من زيت الزّيتون، ويتمّ وضع هذه الخلطة وتدليك فروة الرّأس بها وتركها على الشّعر مدّة نصف ساعة، ولكن يفضّل ساعة واحدة، ويمكن وضع هذه الخلطة قبل النّوم، وفي الصّباح يتم غسل الشّعر حتى تتمّ الاستفادة أكثر من زيت الثّوم.
  • يمكن هرس ثلاث حبّات ثوم مع ملعقة من خل التفاح، ويتمّ دهن الشّعر بها من الجذور ويبقى على الرأس مدّة نصف ساعة، ثمّ يتمّ غسل الشّعر بالماء والشّامبو، وتستعمل هذه الخلطة يومياً للقضاء على قشرة الرّأس، وكذلك التّخلص من الفطريات التي تصيب فروة الرّأس.
  • من الخلطات الأخرى لتعزيز نموّ الشّعر هو خلط زيت الثّوم مع الزّيوت الأخرى مثل: زيت الخروع، وزيت اللوز، ويتمّ دهن الشّعر بها، وتبقى مدّة ساعتين على الرّأس، ومن ثمّ يغسل الشّعر جيداً.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل