فوائد نشا الذرة

فوائد نشا الذرة

نشا الذرة

يُعرف نشا الذرة، أو كما يعرف أيضاً باسم (دقيق الذرة)، بأنّه كان قديماً يستخدم فقط في مجال الصناعة وذلك قبل عام 1850 م، إلاّ أنّه اليوم يدخل في الكثير من الطرق ووصفات الغذائيّة ذات الطعم اللذيذ، حيث يعرف أيضاً باسم (كورن فلور)، وكم من طبق حلوى رائع المذاق يُعدّ من هذه المادة، إضافة لكثير من الشوربات، وأيضاً الصلصات. ويُعرف عنه بأنّه يستخرج من بذور الذرة، مما يعرف بـ (سويداء البذرة).


الأقليّة ممن يعرفون الفوائد الجمّة التي يتمّتع بها نشا الذرة هذا، إنّ كان من الناحية الصحيّة، أم التجميليّة، أم حتّى في الاستخدامات في مجالات عديدة، شأنّه شأن جميع أنواع النشا المستخرجة كمثل نشا البطاطا.


فوائد نشا الذرة

  • لمادة نشا الذرة استعمالات عديدة في حياتنا اليوميّة، وقد نجدها من احسن وأفضل المواد التي تجعل من الفضيّات أكثر لمعاناً، حيث تمسح قطع الفضّة بمزيج النشا والماء ومن ثم تترك حتّى تجفّ بشكل كاملٍ وبعدها يمكن تنظيفها لتكون مكتسبة نظافة ولمعة جميلة.
  • يستخدم النشا هذا في إزالة الشحوم العالقة على المنسوجات، وذلك برشّه حول البقعة المراد إزالتها، وتركها لفترة قصيرة ومن ثم تنظّف لتبدو هذه البقعة قد أزيلت بشكل كامل، طبعاً مع إضافة القليل من الخلّ الأبيض والذي يعمل بدوره مع النشا في تفتيت الشحم.
  • يمكن للنشا عند رشه على الجلود أن يقوم بتنظيفها من البقع التي أثّرت فيها، وذلك بعد ترك النشا على الجلد فترة تمتد لساعات عشر.
  • يُساهم النشا أيضاً في تلميع الأثاث المنزليّة، حيث يكسبها نظافةً تامة ولمعاناً جميلاً.
  • يُستعمل النشا أيضاً في تنظيف زجاج النوافذ، إذ أنّه متى ما تمّ مزج ملعقة النشا مع ليتر ماء، يعمل على تلميع وتنظيف الزجاج بشكل مدهش.
  • إنّ رشّ نشا الذرة على السجّاد له دور فعّال في تنظيفه وأيضاً في إزالة الروائح التي تكون عالقة به.
  • لا ننسى أن رش النشا على الملابس من شأنه أن يجعل من طريقة الكيّ طريقة سهلة وبسيطه ومرتّبة أيضاً.


فوائد نشا الذرة لبشرة الوجه

نأتي على ذكر فوائد نشا الذرة على بشرة الوجه، فهو:

  • يعدّ مقشراً طبيعياً للوجه، إذ يقوم بإزالة الطبقة المتقرنة والمتهالكة من البشرة، ويزيدها نعومة، إضافة لكونه له خاصيّة شدّها، ليزيدها شباباً، وأيضاً من شأنه أن يمنحها بياضاً ونضارة.
  • كما أنّ لنشا الذرة تأثير ونتائج أيضاً في مسام البشرة، حيث يعمل على تضييق الواسعة منها، وبدوره أيضاً يساهم بشكل فعّال في تنظيف الشوائب الموجودة في البشرة.
  • إنّ لنشا الذرة فائدة مهمة في علاج و دواء الحبوب الملتهبة في البشرة، وخاصّة بعد أن يُعمل على إزالة الشعر الموجود في البشرة.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل