حلول للذباب

حلول للذباب

الذباب

الذباب هي إحدى الحشرات الطائرة ولها جناحان ذوات لون رمادي وجسمها صغير، قلبها يدق في الدقيقة ألف دقة، كما أنها تهضم طعامها بإفرازها أنزيمات هاضمة عليه، ومن ثم تنقل المواد الغذائية إلى دمها عن طريق أنبوب، فجسم الذبابة لا يحتوي على معدة، ودورة حياة الذبابة لا تتجاوز الأسبوعين، ويتكاثر بالبيض وبشكل سريع جدا، والذباب ضيف ثقيل الظل، لأنه يقتحم المنازل من دون إذن.


كما أنه ضيف قذر، يتناول من الطعام البشري وهو يحمل على جسده آلاف المايكروبات الضارة بصحة الإنسان، فهو يسبب العديد من الأمراض ومن هذه الأمراض الكوليرا، والتفوئيد، والخمرة الخبيثة، وأيضا شلل الأطفال، والتي تعمل أيضا على إفساد الطعام، كما أنه مصدر للإزعاج بحيث يلتصق بجسم الإنسان ليمشي عليه، ويقرصه فيسبب له الحكة، فهو أحد مفسدات الجلسات الهادئة، وتلائمه بشكل كبير المناطق الدافئة، ومن الممكن الانتهاء والتخلص من للذباب بالعديد من الطرق ووسائل الطبيعة والآمنة بشكل كبير.


طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من الذباب

  • أول طرق ووسائل الانتهاء والتخلص من الذباب وضع شبك دقيق على النوافذ والأبواب، وذلك للحيلولة دون دخول الذباب إلى المنزل.
  • رش المناطق التي يتواجد فيها الذباب بشكل كبير باستخدام الخل الأبيض المركز، أي لا يضاف إليه ماء، ومن الخطأ أيضا استخدام خل التفاح في الرش، لأنه يعزز من وجود الذباب في الأماكن التي يتواجد بها بكثرة، لأنه يحتوي على خصائص جاذبة للذباب.
  • وضع بعض مسامير القرنفل المرطبة بالماء على الأبواب والشبابيك، أومن الممكن وضع بعض قطرات زيت القرنفل، فالقرنفل ذو رائحة طاردة بشكل كبير وفعال للذباب.
  • تعليق ورقة معطرة باستخدام زيت اللافندر أمام المروحة يساعد على التخلص بشكل نهائي من الذباب، فرائحة زيت اللافندر النفاذة من الروائح التي يكرهها الذباب بشكل كبير.
  • وضع أطباق تحتوي على محلول سائل الجلي الذي يكون برائحة التفاح الأخضر، حيث ينجذب الذباب لرائحة التفاح وبالتالي يموت حالما ينغمس في الطبق.
  • وضع أكياس شفافة مملوءة بالماء على المداخل والشبابيك، طريقة فعالة لإخافة الذباب ومنعه من دخول المنزل.
  • زرع بعض النباتات العطرية حول المنزل، يمنع الذباب من الاقتراب إلى محيط المنزل، ومن النباتات العطرية الفعالة في الانتهاء والتخلص من الذباب النعناع، والريحان، وكذلك الخزامى.
  • إذا كان الذباب يتواجد بشكل كبير حول طاولة يجلس عليها مجموعة من الأشخاص، يمكن الانتهاء والتخلص من الذباب بشكل سهل وبسيط وبوقت قصير أيضا وذلك من خلال، تزيين تفاحة مقسومة بالنصف أوالليمونة مقسومة من النصف أيضا، باستخدام مسامير القرنفل، ومن الممكن أيضا استخدام هذه الطريقة في المنزل.
  • تعليق مصائد الذباب الصفراء في المنزل، فهذه المصائد مغطاة بمادة لاصقة، بحيث إذا التصق بها الذباب يصبح من الصعب أن يفلت منها.
  • تبخير المنزل، وذلك من خلال حرق قطعة من المسك في المنزل.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل