ممّا لا شكّ فيه أنّ الكثير من الناس لديهم صفات مشتركة فيما بينهم، وقد كان علم الفلك والأبراج أحد العلوم التي درست صفات وشخصيات الإنسان تبعاً لتاريخ ميلاده واليوم الذي ولد به، ليشترك مواليد الشهر الواحد والبرج الواحد بصفات وسمات عامّة تميزهم عن غيرهم. في مقالنا هذا سنتحدّث عن برج مواليد شهر تشرين الثاني - نوفمبر.

مواليد شهر تشرين الثاني - نوفمبر غالبيتهم من برج العقرب وقلّة من برج الميزان، حيث إنّ مواليد هذا الشهر من اليوم الأوّل فيه 1 - 11 إلى اليوم الثالث والعشرين من الشهر 23 - 11 ، هم من برج العقرب، بينما المواليد من اليوم الرابع والعشرين 24 - 11 إلى اليوم الأخير في الشهر فهم من برج القوس.
 

برج العقرب 1- 11 إلى 23 - 11

أصحاب برج العقرب هم مواليد 24 - 10 إلى 23 - 11، رمز البرج هو "العقرب"، أمّا كوكبه المؤثر فيه فهو "بلوتو"، بينتعرف ما هو يعتبر برج "مائيّ" وأهم سماته الثبات والعقلانيّة، ولا يتوافق مع برج الثور خاصّة، ولونه المفضل الأحمر القاني، بينما حجر حظه فهو "الأوبال"، ورمزه في الكواكب الصينية "الخنزير". تتسم شخصية مواليد هذا البرج بأنّها متوازنة وهادئة، وهي مليئة بالعواطف والإنفعالات والإندفاعيّة، مولود العقرب شغوف وطموح ويسعى للوصول للحقيقة، وهو ماهر في إخفاء مشاعره على الرغم من ثورانها، بارع في القيادة والمكر والحيل.

سمات القوة التي يتمتع بها أصحاب هذا البرج تتمثل في أنّهم عاطفيون، وعنيدون، وشجعان، وأوفياء للصداقة، ويتسمون بجمال الشكل والمظهر والعيون، يحبون الأصدقاء ويقدسون الصداقة، ويحبون الحق والصواب، أمّا من نقاط ضعف أصحاب هذا البرج فإنّهم غيورون جداً، ويكتمون مشاعرهم، وهم لا يثقون بأحد بسهولة، وهم لاذعون في نقدهم. يقدّسون الأمانة ولا يخونوها، وهو متفائلون دائماً، ويمكننا حفظ أسرارنا عندهم.
 

برج القوس 24 - 11 إلى 30 - 11

أصحاب برج القوس هم مواليد 24 - 11 إلى 23 -12، رمز البرج هو "رمي السهام"، أمّا كوكبه المؤثى فيه فهو "المشتري"، بينما يعتبر برجاً ناريّاً، وأهم سماته التقلّل والإيجابيّة، ولا يتوافق أبداً مع برج "الجوزاء"، لونه المفضل البنفسجيّ، وحجر حظه "التوباز"، بينما رمزه في الفلك الصينيّ "الفأر". تتسم شخصية مواليد برج القوس بالحيوية والفضول وحب الإستطلاع، ويفضل النهج الفلسفيّ في مدارك حياته، ويسعى دائماً إلى الالبحث عن إجابة التساؤلات التي يطرحها ومعرفة معاني الحياة، وأهم ميزاته أنّه متفائل دائماً وحيويّ، ومنفتح على الحياة، ويحب التغيير في حياته كثيراً.

سمات القوة التي يتمتع بها أصحاب هذا البرج "المثالية" و"الكرم والسخاء"، وهم يحبون الدعابة والرفاهية، وشغوفون، إلّا أنّ نقاط الضعف لديهم تتمثل بعدم امتلاكهم للدبلوماسية في حديثهم مع غيرهم، ولا يفون بوعودهم، وغير صبورين.

خصائص برج العقرب

 
 هناك عدد من الخصائص التي يُعتقد أنها تميز الأشخاص المولودين في برج العقرب ،
 وأبرزها: [1] الولاء: يُعتبر الأشخاص الذين ينتمون إلى علامة البروج هذه هم الأكثر ولاءً وإخلاصًا ، ولا يمكن لأي شخص أن يقابل شخصًا أكثر ولاءً منهم ، مما سيؤدي إلى إسقاطهم. الحسم: يتميز برج العقرب بالحسم واتخاذ القرار الصارم ، وبمجرد اتخاذ القرار ينتهي الأمر ، ولا مجال للرجوع أو إعادة النظر ، لأنه يتخذ القرارات بعد التعلم.
 
 بعد التأكد من أن قراره كان صحيحًا ومعقولًا ، كان مهمًا من جميع النواحي. العمل الجاد: هم ليسوا من يشتكي من العمل ويؤخر العمل ، ولكن الأشخاص الذين يعملون بجد ، ويعملون بجد ، ويتسمون بالكمال ، ولا يؤجلون ، ويكملون المهام في الوقت المحدد ، ولا تتأخر ، ولا تتأخر. مثال حقيقي لقدرة قوية على تحمل المصاعب والمصاعب من أجل تحقيق أهدافهم ومهامهم والاستعداد لتحمل المسؤولية في العمل.

إقرأ أيضا: كيف تعلم أنك تحب