كيف أعرف أني نحفت بدون ميزان

كيف أعرف أني نحفت بدون ميزان

يلجأ معظم الناس الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن إلى تفقّد أوزانهم باستمرار عبر الميزان، خاصة إذ بدأوا باتباع رجيم غذائي أو ممارسة التمارين الرياضية اليومية والمنتظمة، وهي الوسيلة الأولى التي يحرص البدناء على استخدامها بلا كللٍ أو ملل، وقد يصاب بعضهم بهوس الميزان بحيث يقيسون أوزانهم بعد كل وجبة خوفاً من زيادة محتملة بعد تناول الوجبات الدسمة أو الغنية بالسعرات الحرارية العالية، لكنّهم في الحقيقة يجهلون طرقاً أخرى كثيرة لكشف مدى نجاح الرجيم ونقصان الوزن دون اللجوء إلى الوقوف على الميزان، الذي غالباً ما بسبب الإحباط للبدناء الذين يفشلون في خفض أوزانهم بالسرعة المطلوبة، وسوف نتعرف فيما يلي على بعض المؤشرات التي تؤكد نجاح الرجيم وتبين النقصان الواضح في الوزن.


أهم الدلائل على نقصان الوزن بدون ميزان

  • قياس محيط الخصر والبطن بالسنتيمتر بمتر القياس: خذ قياس الخصر قبل المباشرة بالرجيم بيوم واحد، وبعد المداومة على الرجيم لشهر كامل أعد قياس الخصر مرة أخرى؛ فإذا كان هناك فارق في القياس ولاحظت انخفاض القياس الجديد عن السابق، فهذا يعني نجاح برنامج الرجيم، وأنّك في الطريق السليم نحو الانتهاء والتخلص من البدانة.
  • الانتباه إلى قياس ملابسك التي ترتديها في العادة: فإذا كان رجيمك ناجحاً فسوف تظهر ملابسك بشكل أوسع من المعتاد، وستتحوّل الملابس الضيقة إلى واسعة بشكلٍ ملحوظ، أما إذا كان الرجيم فاشلاً فسوف تجد صعوبة في ارتداء الملابس لأنّها سوف تصبح أضيق من المعتاد.
  • ملاحظة الشهية للطعام: حيث إنّ البدناء عادةً ما يتبعون نظاماً قاسياً لخفض الوزن، وذلك بتجنب المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية وتلك الغنية بالدهون والسكريات كالبيتزا والهمبورغر والشوكلاتة والحلويات، فهي من الأساسيات الصحيحة لخفض الوزن بسرعة، لذا فإنّ من علامات و دلائل نقصان الوزن هي فقدان الشهية المفرطة لتناول الطعام وبخاصة الدسمة منها.
  • مراقبة لياقة الجسم اليومية: حيث إنّ الرجيم الناجح سوف يخفّف وزن الجسم العام وبالتالي سوف ينعكس على صحة الجسم وقدرته على الحركة والنشاط العام، فإذا لاحظت بأنّك تستطيع صعود الدرج بخفة ورشاقة دون أن تشعر بالتعب الشديد كالسابق، فهذا مؤشر آخر على أنّك بدأت تنحف تدريجياً.
  • ملاحظة شكل البطن: فإذا اختفى الكرش والترهلات المتراكمة في منطقة البطن، فهذا يعني ذوبان الدهون ونجاح نقصان الوزن، خاصة إذا ظهرت منطقة البطن بشكل منحوت ومشدود.
  • انخفاض الرغبة الملحة لتناول الطعام خلال الليل: حيث إنّ عدم الشعور بالجوع في الليل أي ما قبل النوم يؤكد بأنّ الجسم بدأ يتأقلم مع وزنه الجديد.
  • الاستماع إلى آراء المحيطين بك من الأصدقاء أو الأهل: وذلك لأنّهم الأقدر على ملاحظة خسارتك للوزن بسرعة.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل