كيف أتخلص من الوزن الزائد

كيف أتخلص من الوزن الزائد

الوزن الزائد

الجميع منا قد تكون لديه مشكلة اكتساب الوزن بشكل مستمر، ودون القدرة على السيطرة ومنع اكتساب المزيد من الكيلوغرامات، الوزن الزائد وتراكم الشحوم في الجسم باتت مشكلة عالمية وهي أيضاً من مشاكل وعيوب العصر، يعتقد بعض الأشخاص أنّ الوسيلة المجدية للحصول على قوام مناسب تكمن في منع تناول الطعام مع الصيام لفترات طويلة، وذلك بعدم الدخول إلى المطبخ وتجنّب فتح الثلاجة، لكن جميع ذلك غير صحيح، فالحلّ الأمثل للحصول على وزن مثالي ومرغوب يكون عن طريق خلق مطبخ صحي في بيتك، ومع ملأ الثلاجة بجميع الأغذية المفيدة والصحية التي تكون ذات دهون أقل وفيتامينات ومعادن أكثر، قبل البدء بحل هذة المشكلة ينبغي التعرف على الما هى اسباب المؤدّية لزيادة الوزن التي سوف نذكرها في هذا المقال، وإضافة عليها طريقة الانتهاء والتخلص من الوزن الزائد .


الما هى اسباب الرئيسية لزيادة الوزن

  • الروتين اليومي: حيث إنّ زيادة الضغط الذي يتعرّض له الشخص هذا بدوره يعمل على زيادة الوزن لديه، من خلال العمل لفترات طويلة ومتعبة مع عدم وجود فترات راحة كافية بينهما؛ لأنّ الضغوطات بدورها تدفع الشخص لتناول كميات أكبر من الطعام.
  • عدم الحصول على قسط كافي من النوم
  • الأدوية: حيث يوجد هناك بعض الأدوية التي لها آثار جانبية من حيث زيادة الوزن للشخص، ومنها أدوية حبوب منع الحمل، أدوية السكري، المنشّطات وعلاجات القرحة، وأدوية مضادات الاكتئاب.
  • التغيرات الهرمونية: وهذة تحدث نتيجة التغيّرات في معدلات ونسب الهرمونات في الجسم، كما التي تحدث عند المرأة في سنّ اليأس، والحمل، جميعها تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، إضافة على ذلك التقدّم في السن بحيث يقلل من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن لدى الشخص.
  • الإصابة بالأمراض: هناك بعض الأمراض التي تساهم في زيادة الوزن، كأمراض الكلى، وحدوث مشاكل وعيوب في الغدة الدرقية، ومشاكل وعيوب القلب والتنفّس، وتكوّن أكياس على المبيض.
  • عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم.


العلاجات المنزلية لمشكلة الوزن الزائد

  • الشاي الأخضر: حيث يعمل على حرق دهون الجسم، ويعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي.
  • خل التفاح: الذي يتميز بخصائصه التي تعمل على حرق السعرات الخرارية بالجسم بصورة أسرع، ويتم تناوله عن طريق وضع معلقة صغيرة في كوب من الماء، ويتم تناوله بعد تناول الوجبات الدسمة.
  • القرفة: بحيث تساعد على حرق دهون البطن والتخلّص من الكرش بصورة ملحوظة.
  • زيت الزيتون: بحيث يتميّز باحتوائه على مجموعة الدهون الأحادية غير المشبعة، بحيث تعمل على تقليل نسبة ومعدّل الكولسترول الرديء في الجسم.
  • الأطعمة المشوية: لاحتوائها على كميات دهون أقلّ، بالمقارنة بالأطعمة الأخرى المقليّة، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل