كيف أنحف في أسبوع

كيف أنحف في أسبوع

مسبّبات السمنة

إنّ الوصول للوزن المثالي والاستقرار عليه هو ما يطمح إليه كل من الإناث والذكور على حد سواء، فلا أحد يرغب بأن يكون جسده ممتلئاً أومليئاً بالدهون والانحناءات، لذلك يبقى الهدف الأول والرئيسيّ للأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن هو النحافة التي يُرغب بها أن تكون بوقت قياسي قصير يبدأ من الأسبوع، ولكن يجب على كل شخص يعاني من السمنة وزيادة الوزن أن يعرف السبب الرئيسي له، وهنالك سببان رئيسيان وهما:

  • تناول مجموعة من الوجبات الدسمة والتي تحتوي على قدر كبير من السعرات الحراريّ كالبرغر، والزنجر، ومجموعة اللحوم الدهنيّة.
  • مشكلة هرمونية ناتجة عن خلل بالغدة الدرقية، ويتم معرفة ذلك بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وإن كانت هي السبب يجب العلاج و دواء بالأدوية.


طرق ووسائل التنحيف في أسبوع

  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر بما يتعدّى الأربع ساعات يوميّاً خلال الأسبوع الأول من التنحيف، ومن أهمّ الرياضة الفعالة بحرق الدهون المشي والركض والقفز، وأيضاً ممارسة بعض التمارين الخاصة بتنحيف الكرش والأرداف، ومنها الاستلقاء على الأرض، ومن ثم ثني القدمين باتجاه البطن لعدة مرات متتالية.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر الطبيعية الجاهزة فجميعها تحتوي على سعرات حرارية عالية تزيد من وزن الجسم، ويجب استبدالهما بمجموعة من المشروبات العشبية كمشروب الزنجبيل أو الميرامية أو الزعتر فجميعها تتصف باحتوائها على مركبات حارقة للدهون.
  • الاكتفاء بتناول الماء والسلطة لمدة أسبوع كاملاً، فيتمّ شرب ما يعادل ثلاث لترات من الماء وثلاثة أطباق متوسّطة من السلطة والتي يجب أن تحتوي على عدد متنوع من الخضار كالبقدونس، والخيار، والطماطم، والخس، والنعناع، وإضافة الليمون والابتعاد عن إضافة الملح لها، فالملح يزيد من انتفاخ الأطراف بالجسم.
  • النوم بعدد الساعات الطبيعيّة والتي يجب أن لا تتعدّى الثمانية ساعات، فالنوم الزائد أحد ما هى اسباب السمنة وزيادة الوزن الزائدة أو النحافة الزائدة، لذلك يجب وضع برنامج للنوم الصحي والذي يجب أن يكون في الليل، والابتعاد عن النوم المتقطع الذي يعمل على إحداث اضطرابات في الساعة البيولوجية في الجسم ويؤدّي إلى اضطرابات في الهرمونات المسبّبة للسمنة.
  • إجراء عملية جراحيّة تتضمّن ربط المعدة، أو سحب الدهون المتراكمة من أجزاء مختلفة من الجسم، وهما من أهمّ الطرق ووسائل الطبية الحديثة المستخدمة في التخلّص من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة تبدأ من الأسبوع.
  • استخدام أشعّة الليزر لحرق الدهون، وإخراجها من الجسم، فإن الكثير من الأشخاص يفضّلون هذه الطريقة لعدم الإحساس بالألم والآثار الجانبية اللذان يكونان غالباً متواجدان في الطريقة السابقة.
  • استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزنجبيل أو زيت الخروع ودهنه على المنطقة المصابة بالترهلات وزيادة الوزن، ومن ثم لفّ تلك المنطقة بقطعة قماش لمدّة أربع ساعات على الأقل، فذلك يزيد من حرق الدهون ويخرجها عبر الجلد بشكل العرق، ويجب استخدام هذه الطريقة يومياً على مدار الأسبوع الأول.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل