علاج و دواء تعرق اليدين

علاج و دواء تعرق اليدين

تعرق اليدين

زيادة إفراز العرق في اليدين من المشاكل وعيوب التي تواجه نسبة لا بأس بها من كلا الجنسين، وغالباً ما تؤثر هذه المشكلة بشكل سلبي على جودة أدائهم لبعض مهامهم اليومية، كقيادة السيارات، أو الطباعة على الكمبيوتر، أو تأدية الامتحانات، أو كتابة الواجبات، وزيادة إفراز العرق في اليدين يعود إلى مجموعة من الأسباب.


منها بذل جهد كبير، نشاط الغدة الدرقية بشكل كبير، انقطاع الطمث، إصابة الغدة الصماء ببعض الأمراض، التوتر العصبي، والضغط العاطفي والنفسي، فقدان الشعور بالأمان، معاناة الفرد من بعض الأمراض، مثل السكري، وأورام الغدة الكظرية، والغدة اللمفاوية، والغدد النخامية، أمراض كل من الجهاز العصبي، والتنفسي، القلق، السل، قلة مستوى السكر في الدم، الحمى، وغيرها من الأسباب، ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الطرق ووسائل لعلاج و دواء هذه المشكلة.


طرق ووسائل طبيعية لعلاج و دواء تعرق اليدين

  • غسل اليدين بمغلي أوراق الجوز، فهذه الطريقة فعالة في الحد من العرق الكثير، ويحضر المغلي بنقع قبضة من أوراق الجوز، في لتر من الماء البارد لمدة ساعتين، ومن ثم توضع الماء والأوراق على النار وتركها لتغلي لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم يصفى المغلي من الأوراق ويغسل به الأيدي.
  • نقع اليدين في مغلي الشاي لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة، ويحضر المغلي بوضع خمس معالق من الشاي، في لتر من الماء وتركه يغلي لمدة خمس دقائق.
  • غمر اليدين في منقوع عشبة السالمية لمدة عشرين دقيقة، ثم تغسل اليدين بمحلول خل التفاح، واسهل طريقة تحضير و تصنيع مغلي السالمية، بإضافة نصف كأس من عشبة السالمية إلى لتر ماء مغلي بشكل جيد، ومحلول خل التفاح يحضر بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح، إلى نصف لتر من الماء.
  • نقع اليدين في مغلي الحناء لمدة نصف ساعة، ويحضر مغلي الحناء بإضافة قبضة من الحناء الناعمة إلى لتر من الماء، ويوضع كل من الماء والحناء على النار ويترك حتى يغلي لمدة خمس دقائق.
  • غمر اليدين في محلول خل التفاح لمدة نصف ساعة، ويجب الحرص على تكرار هذه الطريقة بشكل يومي، وقبل النوم حتى التخلص بشكل نهائي من هذه المشكلة.
  • غطس اليدين في منقوع الصنوبر، ويحضر بوضع ما يقارب العشرة غرام من أوراق الصنوبر الإبرية، في لتر ماء مغلي.
  • نقع اليدين في محلول الشبة لمدة ربع ساعة، ويحضر محلول الشبة بإضافة ملعقة كبيرة من الشبة البودرة إلى كأس من الماء الدافئ، وتحرك حتى تذوب بشكل نهائي.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من عنصر الزنك، فالزنك فعال بشكل كبير في الحد من كمية العرق المفرزة في الجسم، ومن الأطعمة الغنية بعنصر الزنك، المحار، والسمسم، وكبد العجل والشكولاتة، والفول السوداني.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل