طريقة لتخسيس البطن

طريقة لتخسيس البطن

جدول المحتويات

لقد أصبحت السمنة وزيادة الوزن وزيادة الوزن من الظواهر التي انتشرت في العالم كلّه بسبب طبيعة الحياة اليوميّة، والأنظمة المعيشيّة، وسهولة الاتصالات والتأثيرات الثقافيّة الكبرى والتي تُعرف بالعولمة، والتي صاحبها تسارع الأعمال وتحوّل أغلب الأعمال إلى أعمال مكتبيّة لا تتطلّب مجهوداً عضليّاً، بالإضافة إلى روتينيّة الأعمال البدنيّة، مع تزايد استهلاك الوجبات السريعة وانتشار المطاعم في كلّ مكان حتى أصبح الملايين من الأشخاص يعتمدون عليها بشكل كامل كوسيلة لتناول الغداء بشكل سريع وسهل، وهي تقدّم أطعمة غنيّة بالكثير من الأملاح والدهون وتؤدّي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن ومظاهرها المتعدّدة، وأهمّها كبر حجم البطن وظهور الكرش.


يعتبر التخلّص من الكرش أمراً صعباً في عملية إنقاص الوزن، حيث إنّ حرق الدّهون من الجسم يكون في كلّ المناطق، ويعتبر البطن آخر تلك المناطق التي تقلّ فيها الدهون، لذلك فإنّ العديد من الطرق ووسائل التي يتبعها الأشخاص من أجل الانتهاء والتخلص من الكرش تفشل قبل الوصول إلى شكل البطن المطلوب بسبب عدم ملاحظة النتيجة المطلوبة. ونقدّم في هذا الموضوع أهمّ الطرق ووسائل للتخلّص من حجم البطن الكبير والتخسيس بشكل فعّال.


طرق ووسائل تخسيس البطن

  • عند الشروع بتخسيس البطن يجب اتخاذه كهدف متوّسط المدى لا تظهر آثاره بشكل واضح إّلا بعد مرور شهر تقريباً من بدء التخسيس، حاول أن تحتفظ بصورة لك قبل البدء والتقط صورة كل أسبوعين من أجل المقارنة، هذا الأمر فعّال للغاية من أجل التشجيع على المواصلة وزيادة الحماس.
  • توقّف عن تناول الأطعمة عالية السعرات الحراريّة، وابتعد عن تناول السكريّات والدّهون بشكل تامّ، واحرص على الحصول على احتياجاتك من الطعام بشكل صحيّ، وهذا سيتطلب تناول الطعام المنزليّ فقط.
  • أكثر من تناول الألياف، كالخضار والفواكه، فاحرص على أن تمثّل نصف الطبق الذي تتناوله في كل وجبة.
  • أكثر من تناول العصائر الطبيعية دون إضافة أي محليّات، وابتعد نهائياً عن تناول المشروبات الغازية إذ إنها تحتوي على كميات عالية من السكر.
  • انتظم بممارسة مختلف الأنشطة اليوميّة، مع الحرص على تحديد وقت معين لممارسة الرياضة وتحديد وقت للوجبات لا تتجاوزه، وتحديد عدد ساعات نوم كافية من أجل السماح بحرق المزيد من السعرات الحراريّة.
  • احرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فقد أثبتت الدراسات أنّ ممارسة رياضات مثل الجري أو المشي اليوميّ تعمل على حرق الدهون من الجسم بشكل كبير وتقي من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة خاصة أمراض القلب.
مذكرات يوميه - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - محيط المستطيل - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - محيط المثلث - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل