طرق ووسائل تبييض وتفتيح الركب

طرق ووسائل تبييض وتفتيح الركب

تعدّ منطقة الركب من أكثر أجزاء الجسم عُرضةً للاحتكاك اليومي، ونتيجة لذلك تصبح أكثر اسوداداً من مناطق الجسم الأخرى بسبب تراكم الخلايا الميّتة على الجلد. معظم النساء يعانين من هذه المشكلة المسبّبة للإحراج، ويمكن التخلّص من هذه المشكلة باتّباع أساسيّات العناية بالبشرة بطرق ووسائل سهلة وبسيطة وباستخدام خلطات التبييض وتفتيح المنزليّة التي تُعيد لتلك المنطقة لونها الطبيعي.


طرق ووسائل تبييض وتفتيح الركب

هناك عدّة طرق ووصفات منزليّة مناسبة للحصول على ركب بيضاء ناعمة منها:

  • امزجي نصف كوب من الملح مع كوب صغير من بودرة الأطفال، ومقدار كوب من ماء الورد، وضعي الخليط على ركبك لمدّة تتراوح بين ربع إلى نصف ساعة، وكرّري هذه العملية يومياً.
  • اخلطي نصف ملعقة من الملح الخشن مع ملعقة من ماء الورد وعصير نصف ليمونة، وامزجي الخليط جيداً وضعيه على منطقة الركبتين لمدّة نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ثمّ افركي الرّكب جيّداً، وستلاحظين الفرق، وكرّري هذه الطريقة من مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع.
  • اخلطي نصف ملعقة من الملح الخشن ونصف ملعقة من السكر مع ملعقة زيت زيتون وعصير نصف ليمونة خلطاً جيّداً، ثمّ ضعيها على منطقة الركب مدّةً تتراوح ما بين (30-40 ) دقيقة، ثمّ افركي جيّداً، وكرّري هذه الطريقة من مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً.
  • امزجي ملعقةً من الفازلين مع ملعقتين من الكركم المخصّص للجسم، واخلطيهم جيّداً، وادهني منطقة الركب بهذا المزيج واتركيه مدّة ساعة إلى ساعتين، ثمّ اشطفي هذه المنطقة بماء فاتر، وكرّري هذه الطريقة كلّ يوم لمدّة تزيد عن الشهر للحصول على النتائج المرجوّة.
  • ضعي ملعقتين من الليمون وملعقتين من الجلسرين مع نصف فنجان من الشوفان، ودلّكي منطقة الركبتين بهذا الخليط، واتركيه لمدّة نصف ساعة، كرّري هذه الخلطة يومياً.
  • افركي الركبتين بقطعة من الليمون، واتركي السائل الناتج على المنطقة من (10-15 ) دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء ورطّبيها بكريم مرطّب.
  • اخلطي كوباً صغيراً من اللبن الزبادي مع مقدار ملعقتين من الخل، وضعيهم على ركبتك، وعندما يجفّ الخليط افركي الجلد بحركةٍ دائريّة لمدّة دقيقة.
  • للصودا فائدةٌ كبيرة في التخلّص من اسمرار الجلد، اخلطي ملعقةً من الصودا مع مقدار من الحليب السائل حتى تتشكّل لديكِ عجينة، وضعي العجينة على المنطقة المراد تبييضها وافركيها بحركاتٍ دائرية ثمّ اغسليها، كرّري هذه الخلطة كلّ يومين.
  • امزجي مقدار من عصير الليمون مع قليل من الملح ونصف كوب صودا، ضعي الخليط على الركبتين واتركيها مدّة عشرين دقيقة، فهذه الطريقة فعّالة جداً وتعطي نتائج مذهلة.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل