موضوع تعبير عن رحلة إلى حديقة الحيوان

قررت إدارة مدرستنا إقامةَ رحلةٍ إلى حديقة الحيوانات؛ لِنتعرف على مجموعة من تلك الحيوانات، فَخرجنا أنا وأصدقائي ومعلّمتي في صباح يومٍ مشرقٍ وقد حزمنا أمتعتنا اللازمة، فأحضر كلّ طالبٍ منّا حقيبةً صغيرة، ووضع فيها وجبةَ الغداء، وارتدينا أحذيةً رياضية، وقبعات على رؤوسنا؛ كي تَقينا من حرارة الشمس، وأعطتنا معلمتنا بطاقات تعريفٍ لكل طالبٍ وعلّقناها على صدورنا، ثمّ ركبنا للحافلة بهدوء، وانطلقنا في تمام الساعة الثامنة صباحاً وبدأت رحلتنا الجميلة، واستمتعت أنا وأصدقائي بالنظر إلى الجبال، والأشجار الجميلة في الطريق، وقامت معلمتنا بعملِ مسابقةٍ وتوزيع الهدايا علينا إلى أنْ وصلنا إلى حديقة الحيوانات.

طلبت منّا معلمتنا النّزول في انتظامٍ ودون إحداثِ فوضى، وبعد نُزولنا وقفنا جانبِ بوابة الحديقة في انتظار جميع الطلاب حتى ينتهوا من النّزول، وطلبت منّا معلمتنا الاصطفاف خلفَ بعضنا البعض للدّخول إلى الحديقة، والتقطت بعض الصّور التذكارية لنا.

رأينا الحيوانات؛ فشاهدنا بدايةً ببغاءً أبيض وجميلاً، ثمّ شاهدنا أسداً فاجأنا بزئيره المُرتفع، ورأينا صغاره، كما رأينا العديد من القرود، والفهد الأسود، والكثير من الطيور: كالنعامة، والبط، والبجع، بالإضافة إلى الفيل، والجمل، وأنواعاً مختلفةً من الكلاب، والقطط، والدببة، وحَضَرنا عَرضاً للدلافين.

ذهبنا وجلسنا في الاستراحة، وطلبتْ منا معلمتنا تناولَ وجبةِ الغذاء، ثمّ طلبنا من معلمتنا أن نلعب في الملاهي، وبدأنا اللعب أنا وزملائي في السفينة التي لها رأسُ تنين، وقد استمتعنا بها كثيراً، ثمّ ركبنا في لعبةِ السيارات المُتميزة والتي أحببناها كثيراً، ثمّ ركبنا لعبةَ الخيول الصناعية.

أخبرتنا المعلمة أنّه سَيُقام عرضٌ جميلٌ في الحديقة، وطلبت منّا الاصطفاف للذهاب إلى المُدرّج والجلوس في هدوءٍ ودون إحداث الفوضى، وبدء العرض، وجاء قردٌ يمشي على الحبل ويحمل كرةً في يديه، لقد كان العرض رائعاً؛ إذ لم نشاهد هذا الشيء من قبل، بعد ذلك دَخَلتْ مجموعةٌ من القرود وبدأت تقود الدرجات الهوائية، وتلعب في الساحة الكبيرة.

بعد ذلك دخل دبٌ كبيرٌ في الساحة، وكان يسير على قدميه فقط ويحمل كرةً فوق أنفه، ثمّ سار على قضيبين رفيعين، وأدّى الكثير من العروض المُذهلة التي نالت إعجابي أنا وأصدقائي، ثمّ شاهدنا عرضاً خاصاً للأسود، فقد أشعل المُدرّب قوساً من النّار وبدأت الأسود بالقفز خلاله دون خوف، لقد كان عرضاً مدهشاً.

بعد انتهاء العرض طلبت معلمتنا منّا تجهيز أنفسنا للعودة إلى المنزل؛ حيث اصطففنا وصعدنا إلى الباص؛ لقد كانت رحلةً رائعةً ولن ننساها طوال حياتنا.

جدول المحتويات
اخفاء

مقدمة - تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى  حديقة الحيوان

من أفضل الخطط التخطيط لرحلة عائلية مع عائلتك في حديقة مليئة بالخضرة ، لأن الجميع يمر ببعض الصعوبات ويجب على الجميع أخذ قسط من الراحة لأن هذه الرحلة مهمة جدًا بالنسبة لنا. الوقت الذي تقضيه في الهواء الطلق مع أسرهم وفي المناطق الطبيعية ، يكون جمال اللون الأخضر في كل مكان ويجب أن يبدأ التخطيط مع العائلة ويدور حول أهم الأنشطة التي ستقوم بها أثناء رحلتك عندما تصل إلى المنطقة الخضراء. حديقة ، حيث تتفتح أنواع كثيرة من الزهور وجميع أنواع الورود الجميلة ، لذلك هناك مجموعة من الآراء والأنشطة التي تم الاتفاق عليها ، وسنبدأ رحلة نهارية جميلة.

رحلة إلى حديقة الحيوانات

قررت إدارة مدرستنا تنظيم رحلة إلى حديقة الحيوان. من أجل إلقاء نظرة فاحصة عليها وخصائصها ، خرجت أنا وصديقي ومعلمي في صباح مشمس ، وحزمنا الأمتعة اللازمة ، ثم ركبنا السيارة بهدوء ، وانطلقنا في الوقت المحدد في الساعة الثامنة. في الصباح بدأت رحلتنا الجميلة ، واستمتعت أنا وأصدقائي بالجبال والأشجار الجميلة في الطريق.
أجرى مدرسنا مسابقة ووزع الهدايا علينا حتى وصلنا إلى حديقة الحيوان ، وحصلنا على حديقة الحيوان ، ودخلناها كثيرًا ، ولطيفة ونظيفة ، ومليئة بأقفاص الحيوانات المختلفة ، والمساحات الخضراء ، وكان جزء منها بشكل خاص بالنسبة للأطفال ، مشينا معًا وأعجبنا بالحيوانات النشطة في الأقفاص ، لذلك رأينا لأول مرة ببغاء أبيض جميل يأكل اللب.
ثم رأينا أسداً وعندما اقتربنا من شبله فاجأنا بزئيره العالي الذي ملأ الحديقة. كما رأينا قرودًا مضحكة تتنقل بين جذوع الأشجار والفهود وأسرع الحيوانات في العالم والكثير من الطيور: النعام والبط والبجع وكذلك الفيلة والجمال وسلالات مختلفة من الكلاب والقطط والدببة ، كما شاهدنا عرض دولفين.
تناولنا الغداء ثم ذهبنا للعب بعض الألعاب. إذا أخبرنا المعلم أن هناك عرضًا جميلًا في الحديقة ، مشينا إلى ساحة كبيرة وجاءت مجموعة من القرود يلعبون بالكرات وركوب الدراجات الصغيرة ، وهناك أيضًا بعض الدلافين ترقص في المسبح المُجهز.
على خشبة المسرح يظهر دب بني يقلد تصرفات مدربه ويضحك الجمهور. إنه عرض مثير للاهتمام لم أشاهده من قبل. بعد الأداء ، جعلنا معلمنا مستعدين للعودة إلى المنزل. حيث اصطفنا لركوب الحافلة ، سعداء بما رأيناه ؛ سأحتفظ بذكرى اليوم في مذكراتي لأنها كانت رحلة رائعة!
كان العودة إلى المنزل من حديقة الحيوان مليئًا بالمواقف والقصص والجمال ، لذلك ذهبت إلى والدي وأخبرتهم عن الجمال والتنوع الذي رأيته في حديقة الحيوان وشرحت لهم عندما نظرت كيف أشبع فضولي عندما تجتمع جميع الحيوانات الفريدة والغريبة في مكان واحد على الرغم من البيئات المختلفة التي تحتوي عليها. رأيت النمور والضباع وأصبت بالرعب ، رغم أنني رأيت كلاهما في أقفاصهما المخصصة. رأيت أيضًا كل أنواع القطط الجميلة والغريبة. في حديقة الحيوانات ، رأيت دبًا لأول مرة في حياتي. رأيت أيضًا فيلاً والعديد من القرود تأكل الموز.
كما رأيت بعض الحيوانات التي لم أكن أعرفها أو رأيتها في حياتي ، حتى على شاشات التلفزيون ، في هذا المكان المخصص لحماية الحيوانات البحرية. رأيت أنواعًا كثيرة من الأسماك والسلاحف. لقد كانت زيارة ممتعة وسوف أكررها بالتأكيد.

التحركات فى الحديقة

التزام النزهة:
في العام الماضي ، قررت أنا وعائلتي القيام بنزهة في الربيع للاحتفال بنهاية الشتاء البارد.
بالفعل ، في ذلك الوقت بدأنا في إعداد جميع الاستعدادات اللازمة لهذه النزهة.
اتفقنا على الطعام والأماكن التي نذهب إليها ، واتفقنا أيضًا على موعد للذهاب.
بداية النزهة:
في الصباح فقط استيقظنا أنا وإخوتي وعائلتي ، نرتدي ملابس خفيفة وأنيقة ، والتي ستكون أسهل.
ثم بدأنا في التحرك ، خارج المنزل ، وركبنا جميعًا سيارة والدي ووضعنا أغراض النزهة بعيدًا.
حتى وصلنا إلى
الإفطار على الأشجار:
جلسنا معًا ، وأخذنا الطعام من الأكياس ، وبدأنا نتناول الإفطار على الأشجار. طازجة ورائعة.
عندما يجلب الربيع الحياة إلى الأشجار ، تظهر في نضارة كاملة ، وأوراقها لها شكل جميل G.
بعد إزالة الأوراق الجافة التي ظهرت في الشتاء ، فهي خضراء تمامًا.
اللعب في الحديقة:
بعد أن انتهينا من الإفطار ، ذهبت للعب. أنا وإخوتي وبعض القطط في تلك الحديقة.
أحضرنا كرة صغيرة وبعض المكعبات والدانتيل ، لذلك لعبنا بهذه الكرة وطاردنا بعضنا البعض أيضًا.
تغمرنا السعادة الكبيرة والفرح والسرور حتى ننتهي ونبدأ في التفكير في الطبيعة الرائعة التي لا تضاهى.
وصف زهور الربيع:
الأزهار متفتحة ، ذات ألوان زاهية ، برائحة الورد وناعمة الملمس.
وصف النهر في الربيع:
النهر بالقرب من الحديقة صافٍ وضوح الشمس دون أي شوائب. شوائب مختلفة.
كان النهر يتدفق بشكل جميل من قبل ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي كنا فيها أنا وإخوتي نروي النهر عن كثب.
منحنا صوت المياه الجارية السلام والراحة.

مشاركة المقال
x
اغلاق

مذكرات يوميه - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - محيط المستطيل - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - محيط المثلث - ادعية رمضان - أعرف نوع الجنين - كلام جميل