ابطال مسلسل سنوات الضياع

ابطال مسلسل سنوات الضياع

ابطال مسلسل سنوات الضياع


مسلسل سنوات الضياع هو عبارة عن مسلسل تركي وقد قاموا بدبلجته في لبنان ، وقصته هي أن " يحيى " هو شاب فقيرميسور الحال وشديد التواضع ، ويعيش بمنطقة "طاشكند " ، و" رفيف " هي آنسة محترمة وفقيرة أيضاً ومتواضعة ، وهي تعيش في منطقة " طاشكند "بنفس منطقة يحيى ، ويوماً ما تعرفا على بعضهما ووقعا في حب بعضهما حباً مجنوناً ، وكان الإخلاص الأكبر لذلك الحب هو من طرف " يحيى " بحيث أ، " رفيف" تحبه جداً ولكنها حزينة لأنه فقير ، وذات يوم ذهبت " رفيف " بمفردها للسوق لتشتري بعض الحاجات ... فرأها رجل يدعى " عمر أبوشعر " وهو رجل الأعمال المشهور الغني وأعجب بجمالها ومظهرها البسيط وفكر كثيراً وقال في نفسه هل يا ترى ستكون هذه الفتاة هي فتاة أحلامي؟؟ ثم ذهب إلى قربها ليتغزل بها وكانت وجنتاها محمرة كالطماطم ، فقال لها: (مرحبا ! كيف حالك؟)

فأجابته : (منيحة ... وإنت؟) فقال لها : (ماشي الحال بس.. أنا مو مبسوط لإنه ما عندي زوجة وأنا بدي زوجة متلك حلوة وأمورة

فقالت له : (بالتوفيق لك ... وذهبت)..

ولقد قابلها في مطعم بالصدفة وقال لها ذلك الكلام الغير متوقع : (ذاك الكلام كله أعني أن تتزوجيني ؟؟)

وتركها لتفكر طوال حلقات المسلسل إلى أن تركت يحيى وذهبت إلى المال والعز والغنى ، فاستغنت عن الحب من أجل المال فقط ، لم تحبه قط إنما تزوجته لأجل المال.


أما عن أبطال وشخصيات هذا المسلسل:

1 : يلماز المسمى بالعربية يحيى أمين و قام بأداء صوته زهير درويش ، و هو بطل المسلسل وحبيب لميس أبو شعر .

2 : فيليز و المسمى بالعربية لميس أبو شعر و قام بأداء صوتها أناهيد فياض ، و هي حبيبة يحيى أمين وزوجته في نهاية المسلسل .

3 : عمر و المسمى بالعربية عمرأبو شعر و قام بأداء صوته إياس أبو غزالة ، و هو شقيق لميس أبو شعر الذي يكره يحيى ويعارض زواجه من اخته لميس .

4 : إيليف و المسمى بالعربية رفيف و قام بأداء صوتها ميسون أبو أسعد ، و هي خطيبة يحيى في البداية وتتزوج عمر أبو شعر فيما بعد ثم تموت بعد أن تلد رفيف الطفلة .

5 : فريدة و المسمى بالعربية فريدة سويم و قام بأداء صوتها اريم التوغ ، وهي راقصة فقدت ذاكرتها ويحبها عمر أبو شعر بعد وفاة زوجته رفيف .

6 : جِم و المسمى بالعربية تيم عباس و قام بأداء صوته سامر رضوان ، و هو صاحب شخصية سادية يفرض نفسه صديقا على عائلة أبو شعر ويحاول سرقة حب لميس من يحيى .

7 : اسلي و المسمى بالعربية سحر و قام بأداء صوتها رغداء شعراني ، و هي مهندسة شركة عائلة أبو شعر تتعرف على يحيى فيما بعد وتفرض حبها عليه .

8 : هاندان و المسمى بالعربية هالة أبو شعر و قام بأداء صوتها نجوى علوان ، و هي هي أم عمر ولميس أبو شعر وترفض حب ابنتها ليحيى لعدم التكافؤ الاجتماعي .

9 : مويجان و المسمى بالعربية مدام مفيدة و قام بأداء صوتها رنا جمول ، و هي أم رفيف وحماة عمر أبو شعر .

10 : ايبيرك بيكجان و المسمى بالعربية أكرم و قام بأداء صوته بسام داوود ، و هو صديق يحيى المقرب وذراعه الأيمن في شركات صادق عزو .

الملخص

يعد مسلسل سنوات الضياع من اوائل المسلسلات التركية المدبلجة التي عرضت على القنوات العربية ولاقى نجاحا بالغا ومبهرا على الرغم من كونه تركي ولكن مضمون القصة كان قريبا من المشاهد ولامس حياته الواقعية لهذا كان تأثره به بالغ وهو يتكلم عن شاب متوسط الحال من حي فقير يدعى يحيى يتعرف الى فتاة من نفس الحي تدعى رفيف ويخطبها ويحبان بعض بشكل كبير تتعرف على رجل الاعمال عمر ابو الشعر الذي يغريهاغبالمال ويتزوجها ولكن لا يمضي وقت حتى تتوفى بعدما انجبت بنت سميت باسمها وبعدها يقع يحيى بحب لميس اخت عمر وتبدا سلسلة احداث قوية وصراعات كبيرة تنتهي بزواج يحيى ولميس وهو بطولة، يحيى أمين، لميس ابو الشعر ، عمر ابو الشعر ،اكرم صديق يحيى ، رفيف بالجزء الاول ولكنها غير موجودة بالجزء الثاني.