ابطال الارض الطيبة


طارق :

أوزان تشوبان ، و قد ولد في مدينة كارس في عام 1980 ، وهو ابن الفنان الكوميدي التركي مراد تشوبان أوغلو ، و هو متزوج و عنده طفل واحد . درس في جامعة هاستيب الكونسرفتوار في عام 2004 في تخصص المسرح ، وبدأ عمله في المسرح الدولي في أنقرة و في إزمير في عام 2005 ليصبح أحد الموظفين الدائمين في المسرح . أدى دورا عام 2002 في "S?rlar Dünyas?" ، و دورا في "Ya?murdan Sonra" عام 2006 ، قام بأداء دور البطولة في المسلسل التلفزيوني "Tek Türkiye" في عام 2007 ، و في ذلك العام نفسه قام بأداء دور في Be?inci Boyut .


نيرمين :

أوزجول صآدج ، ولدت في مدينة ديار بكر في عام 1983 ، بدأت موهبتها في التمثيل منذ طفولتها على المسرح ، دون أن يتجاوز عمرها الـثانية عشرة عاما ، و قامت بالدراسة في الكونسرفتوار في جامعة هاجت ، بعد انهائها لدراستها الثانوية .

أول دور بطولة درامي لها كان في مسلسل "طار الطائر من العش" في عام 2003 ، كما قامت بالمشاركة في عدة من الأفلام الوثائقية ، كما مثلت دور الطبيبة و التي كانت تقوم بالمساعدة في اعادة ذاكرة بطل العمل (نيكو) في مسلسل " الغريب" .


ديالا : موشجان : و قد ولدت في مدينة إسطنبول و هي خريجة من مركز إسطنبول للفنون ، و قد ظهرت على شاشة التلفاز للمرة الأولى في مسلسل "الأرض الطيبة" حيث قامت بدور بدور الممرضة ديالا كايا و هي أيضا زوجة الدكتور طارق ، و ثاني ظهور لها في مسلسل "بعد مختلف" الذي تجسد فيه دور ملك و هي البطلة و هي أرملة وحيدة تعيش مع ابنتها بتول ، و قد سجلت موشجان أول حالة اصابة فنان بانفلونزا الخنازير ، و قد اكتشفت الاصابة في بدايتها مما أدى إلى سهولة العلاج و دواء الذي تلقته في ألمانيا ، شاركت في مسابقة من اجمل وافضل ممثلة تركية ترتدي الحجاب .


قصة مسلسل الأرض الطيبة مختصرة:

تتناول قصة مسلسل "الأرض الطيبة" العلاقة بين المسلحين الأكراد وأفراد الحكومة التركية من خلال قصة طبيب يدعى طارق (ولعب دوره أوزان تشوبان أوغلو) ، وهو طبيب جاء من إسطنبول إلى قريته بعد مرور 25 سنة ، وفي هذه القرية يقع في قصة حب مع فتاة من الأسر الثائرة ؛ ليجد نفسه في صراع بين جنود الأتراك ومقاتلين الأكراد.

كما أن المسلسل لا يركّز على معاناة طارق فحسب من هويته الأصلية ؛ فله أسرة غنية قد تبنته حتى لا يكون ضحية قضية الثأر ، وقضية الفتاة التي أحبها كونها من بنات الأسر الثائرة وحسب ، بل يعرض بشكل واضح الصراع بين جنود الأتراك ومقاتلين الأكراد ، وأنواع المعاناة شتى التي واجهها أهالي المنطقة المحليون ، وخصوصاً من الإرهاب.

ويهدف المسلسل لنشر رسالة مختصرها أن التطور والإزدهار والسلام في مناطق كهذه لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق التعلم والدراسة ، ويؤكد أيضاً أن العنف ليس سبيلاً لحل المشاكل وعيوب قط ، فطارق في حلقات لاحقة من المسلسل يناضل من أجل أهالي هذه المنطقة ، واستمد قوته وإيمانه من حبه للوطن وشعبه ، وبذلك أصبح مع الوقت بطلاً أسطورياً بالنسبة للناس الذين كان يكافح في سبيل خلاصهم.

الملخص

يعد مسلسل الارض الطيبة بأنه احدى اكثر المسلسلات التركية الذي اشتهر بالاوساط العربية ، وهو يتكون من خمس اجزاء عرض اكثر من مرة على شبكة قنوات mbc الي عودتنا دائما على عرض المسلسلات ذات النوعية العالية ، و قصة هذا المسلسل تدور حولالصراع بين الفرق المختلفة في تركيا والتي تكون غالبا بين الاكراد والاتراك ولكن ما يحدث هو بعمل اجندة خارجية لها اهدافها من وراء الصراع بين هاذين الطرفين وهو بطولة، أوزان تشو بدور الطبيب طارق ، أوزجول صآدج بدور نيرمين ، موشجان بدور ديالا ، وللقصة احداث تبدأ منذ اتيان الطبيب طارق من اسطنبول للعمل في قرية ويكتشف فيما بعد ان العائلة التي ربته كانت قد تبنته لتحميه من الثأر لتكتشف والدته الحقيقية الامر وتبدأ احداث المسلسل باتصاعد والتعقد.