فوائد الخميرة للشعر والبشرة

فوائد الخميرة للشعر والبشرة

الخميرة

الخميرة أو (خميرة البيرة) من المواد التي تم اكتشاف فاوائدها العظيمة للبشرة والشعر وكامل الجسم، حيث إنّ خبراء التجميل حول العالم ينصحون باستخدامها، وأصبحت تستعمل في تحضير جميع المستحضرات التجميلية للحصول على جمال وتألق غير عادي، ولكن في الآونة الأخيرة أثبتت الدراسات أنّ تناول الخميرة عن طريق الفم يعطي الفائدة الأكبر للجسم والبشرة والشعر، وأنّ هناك فرق بين تناولها قبل وبعد الأكل، وهنا نوضّح لك سيدتي فائدة الخميرة للبشرة والشعر وطريقة الاستفادة منها.


فائدة الخميرة للشعر

تعتبر الخميرة من المواد الغنية بالحديد والبروتين، والفيتامين، والأحماض الأمينية، والأملاح المعدنية، وتعتبر من أكثر المواد التي تحتوي على فيتامين ب الذي يساعد على تقوية وتنمية الشعر من جذوره، غير أنّها تحتوي على البيوتين، والزنك، والكروميوم، وجميعها تعمل على إعادة بناء خلايا جلدة الرأس، وهنا نقدم بعض من الفوائد وطريقة تحضيره الماسكات الخاصة بذلك، وتستخدم الخميرة للشعر كما يلي:

  • زيادة كثافة الشعروهذه طريقة استخدامها: أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة، مع صفار بيضتين، وثلاث ملاعق من المايونيز، ثم اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض، ثم ضعيها على الشعر الرطب لمدّة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة.
  • زيادة في نمو الشعر: أحضري ثلاث ملاعق من الخميرة الفورية، وثلاث ملاعق من زيت الخروع، وملعقتان من بودرة السدر، ثم اخلطي المكوّنات معاً حتى يتكون لديك عجينة طرية، أضيفي الخليط بعد ذلك على الشعر واتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسليه بالطريقة المعتادة.
  • إعطاء الشعر اللمعان والقوة: أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة وثلاث ملاعق منة زيت الزيتون، وصفار بيضتان، ثم اخلطي المكوّنات معاً حتى يصبح لديك خليط طري، دلًكي فروة الرأس لمدّة عشر دقائق، ثم غطي الرأس بغطاء الرأس الخاص بالحمام الزيتي، واتركيه لمدّة ساعتين ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو المخصّص للشعر.
  • الانتهاء والتخلص من القشرة وتنظيف الشعر: ثلاث ملاعق من الخميرة، وثلاث ملاعق مايونيز، مع صفار بيضة، وملعقتين من الزبدة الذائبة وملعقة لبن زبادي، واخلطي المكوّنات معاً ثم ضعيه على فروة الرأس وعلى أطراف الشعر، ثم غطّيه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسليه بالشامبو بالماء الدافئ، وللتخلص من الدهن اشطفي الشعر بالقليل من الخل المخفف بالماء.


فائدة الخميرة للبشرة

  • الانتهاء والتخلص من حبوب الشباب، وتمنع ظهورها نهائياً ويكون استعمالها بنقعها بالماء لمدة خمس دقائق، ثم أضيفي العسل لتكوين عجينة لينة، ثم يتم فردها على كامل الوجه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.
  • تكافح علامات و دلائل الشيخوخة، بسبب احتوائها على العديد من العناصر المغذية للبشرة.
  • تزيد من نسبة ترطيب البشرة.
  • تعمل على تألق ونضارة البشرة.
  • تزيل التصبغات التي تحدث بفعل الشمس.
أمّا عن طريقة استخدام الخميرة للتخفيف وانقاص من الوزن فيتم تناول حبوب الخميرة أو ملعقة من الخميرة قبل الوجبة بساعتين، ولزيادة الوزن تناولي الخميرة بعد الانتهاء من الوجبة بساعة.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - كلام جميل - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل