طريقة تناول فول الصويا

طريقة تناول فول الصويا

فول الصويا من الحبوب التي يتم زراعتها في مناطق مختلفة من العالم ، و يتم تصديرها إلى بقية الدول لأهميته في التصنيع الغذائي العالمي ، و قد عرف الإنسان فول الصويا منذ القدم و من المعروف أن الصينيون القدماء كانوا يتغذون على حبوب الصويا ، و في العصر الحديث تمت زراعة فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية ، و منها تمت تجارب زراعته في مناطق مختلفة حول العالم منها عدة دول في أوروبا . و في إفرقيا يتم زراعته في مصر و جنوب إفريقيا و يتم تصديره كمحصول تجاري . و يستخرج من فول الصويا زيوت يتم استخدامها في التصنيع ، كما يدخل في العديد من الصناعات الغذائية الأخرى خاصة مع انتشار نسبة النباتيين حول العالم ، حيث يصنع من حبوب الصويا الخبز و البرجر و يستخرج منه ما يعرف بحليب الصويا و الذي يستخدم بديل غذائي في العديد من الحالات الطبية .


و يمكن لأي شخص الحصول على فول الصويا بسهولة من السوبر ماركت حيث يباع كحبوب يمكن استخدامها في الغذاء ، و يمكن شراء منتجات الصويا كطريقة أسهل للحصول على القيمة الغذائية العالية الموجودة فيه ، حيث يباع زيت الصويا في كل دول العالم تقريباً ، و هناك اتجاه قوي لإستخدام زيت الصويا في الطعام بدلاً من الزيوت الأخرى ، و ذلك لفائدته الكبرى لجسم الإنسان و دوره في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ، و هو من أكثر الأشياء التي يحتاجها مرضى القلب .


و يمكن تحضير عدة أطعمة من فول الصويا ، هناك الطريقة الأشهر و هي التي يمارسها الرياضيين و تكون عبارة عن طحن فول الصويا بكميات صغيرة بما يساوي مقدار ملعقتين كبيرتين ، و يتم خلط مطحون فول الصويا باللبن و عسل النحل و شربه صباحاً . و توجد طرق ووسائل أخرى ، و هي تحميص فول الصويا قبل طحنه للتخلص من المياه الموجودة فيه ، ثم الطحن الشديد لعمل دقيق أو طحين الصويا الذي يتم استخدامه في صناعة المعجنات ، و تعتبر تلك الطريقة احسن وأفضل من الأولى حيث أن تحميص فول الصويا يمنع تسببه في عسر الهضم كما يمكن أن يحدث عند البعض في الحالة الأولى . و هناك عدة أبحاث أثبتت أن تناول فول الصويا كغذاء بشكل منتظم يساعد على الوقاية من الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات ، كما يقي الإنسان من خطر الإصابة بالسكتات القلبية و الدماغية .

اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل