طرق ووسائل لزيادة الوزن بسرعة

طرق ووسائل لزيادة الوزن بسرعة

الحصول على الجسم الرّياضي والرشيق أصبح الشغل الشاغل لكثيرٍ من الناس في أيّامنا هذه، وذلك حفاظاً على مظهرهم الخارجي، وليكونوا مصدر جذب أنظار الآخرين إليهم؛ كالرياضيين، ونجوم السينما الّذين نشاهدهم على التلفاز، لذا يشعر الإنسان في هذه الحالة أنه في أوج ثقته بنفسه، كما أنّ الحصول على الوزن المثالي والجسم الرشيق لا يقتصر فقط على جمال مظهر الجسم؛ بل يتعدّى أثره إلى العمليّات الحيوية التي تتم داخل الجسم؛ بحيث تعمل جميع الأعضاء والأنسجة والخلايا بكفاءة كبيرة جداً في حالة الوزن المثالي، الأمر الّذي يؤدي إلى تقوية وتنمية بنية الجسم، وتعزيز مناعته لمقاومة الأمراض المختلفة.


إنّ الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن أمر خطير جداً على صحّة الإنسان؛ لأنّها تتسبب في كثير من الأحيان بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لعدم هضم الدهون وبالتالي تراكمها بكثرة في الجسم، وتتسبّب السمنة وزيادة الوزن في بعض الأحيان بالإصابة بمشاكل وعيوب في المفاصل، وذلك لعدم قدرتها على تحمّل الوزن الزائد، عدا عن التأثير ونتائج النفسي الّذي ينعكس سلباً على ثقة الإنسان بنفسه بسبب البروزات غير المتناسقة والظاهرة بشكلٍ كبير في جسمه، والتي تكون في كثيرٍ من الأحيان مصدر سخرية من قبل الآخرين.


وهنالك أيضاً العديد من الأشخاص الّذين يعانون من النحافة الزائدة، والتي تجعل من شكل أجسامهم أشبه بالأشباح، فغالباً ما نجد الشخص النّحيل جداً لونه شاحب ومناعته ضعيفة جداً في مقاومة الأمراض، كما أنّه في كثير من الأحيان قد يصاب بفقر الدم، كما أنّ مظهره الشاحب يجعله غير واثقٍ بنفسه، كما أن الشخص النحيل يعاني من مشكلة انتقاء ملابسه والتي عادةً ما تكون غير متناسقة مع جسمه، وتبدو ذات مقاس أكبر بكثير من جسمه، الأمر الّذي يسبّب له الإحباط الدائم، لذا يسعى الأشخاص الّذين يعانون من النحافة الزائدة إلى زيادة وزنهم بشتّى الوسائل والطرق، وفي هذا المقال سنقدّم بعض الطرق ووسائل والنصائح لذوي الأجساد شديدة النحول لزيادة وزنهم بأسرع وقت ممكن.


برنامج لزيادة الوزن بسرعة

يجب اتّباع برنامج الوجبات التالي:

  • وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على عسل بمقدار ملعقتين، ومربّى بالقشطة، وجبنة دوبل كريم، ومحلول مكوّن من ملعقتين من السوستاجين المذاب في الماء.
  • أمّا بالنسبة لوجبة الغداء فيجب أن تحتوي على: أرز، و200 غم لحم أو ربع دجاجة، أو قطعتان من السمك المقلي،و أنواع متعدّدة من الخضروات، وعسل أسود بمقدار ملعقة صغيرة.
  • أمّا في الفترة الواقعة بين وجبة الغداء والعشاء فينصح بتناول مشروب الكاكاو بالحليب، أو حلبة ناعمة، كما يستحسن تناول قطع من الكيك أو البسكويت.
  • ووجبة العشاء يجب أن تحتوي على: كوب من الزبادي المضاف إليه العسل الأسود، وبطاطا بوريه باللحم المفروم، وملعقتان من عسل النّحل المحتوي على غذاء ملكات النحل، وينصح بتناول كوب من اللبن، وثلاث ملاعق سوستاجين قبل النوم.


نصائح لزيادة الوزن

هنالك بعض النصائح التي من شأنها الإسهام بشكل واضح في زيادة الوزن، وهي كالآتي:

  • عند تناول الطعام يستحسن تناوله مع جماعة من الناس؛ لأنّ ذلك يفتح الشهية لتناول كميّات أكبر.
  • يمكن تناول الأدوية والعقاقير التي تعمل على فتح الشهية.
  • العمل على تنكيه الطعام بالأعشاب والبهارات التي تزيد من الشهية.
  • إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من أن الشخص لا يعاني من أيّة أمراض نفسيّة أو عضوية تعمل على سد شهيّته ومنعه من تناول الطعام.
  • الابتعاد عن شرب الماء قبل الوجبات قدر المستطاع.
  • تناول العسل بكثرة.
  • تناول السلطات بكثرة.