فوائد بيض الفري

فوائد بيض الفري

الفرّي

يعتبر طائر السّمان أو الفرّي من الطّيور التي تعيش في المناطق البرية، وبالرّغم من صغر حجم بيض الفرّي فإنّ القيمة الغذائية والعناصر التي يحتويها هذا البيض تعادل أربعة أضعاف الفوائد التي نحصل عليها من بيض الدّجاج، ومن العناصر الغذائية الذي يتكوّن منها بيض الفرّي هي البروتينات بكمياتٍ كبيرةٍ جداً ما نسبته ثلاثة عشرَ بالمائة من مكونات البيضة، وكذلك البيض غني جداً بفيتامين (B1)، وأيضاً نسبة كبيرة جداً من الحديد والبوتاسيوم، ومع تنوّع هذه العناصر هناك فوائدٌ كثيرةٌ لبيض الفرّي أوالسّمان.


فوائد بيض الفرّي

  • من أهمّ فوائد بيض الفرّي هو مقاومته العالية لأعراض الحساسية، أي أنّ هذا النّوع من البيض لا يسبّب مُطلقاً أي حساسية خصوصاً عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من بيض الدّجاج، ولذلك ينصح الأشخاص الذي لا يتقبّلون أكل بيض الدّجاج بتناول بيض الفرّي لأنّه لا يسبّب أي حساسية في الجسم.
  • من الفوائد الصّحية لبيض الفرّي بأنّه يُنصح به كدواء فعّال في حالات قرحة المعدة، ومعالجة قرحة الإثنى عشر والقولون، والالتهابات الأخرى التي يمكن أن يعاني منها الجهاز الهضمي مثل التهابات المعدة.
  • يقضي بيض الفرّي على حالات فقر الدّم؛ لأنّه كما ذكرنا يحتوي على نسبة عالية جداً من الحديد أي ما يعادل خمسة أضعاف نسبة الحديد الموجودة في بيض الدّجاج، وكذلك يحتوي أيضاً على البوتاسيوم المفيد جداً لكريات الدّم الحمراء والبيضاء حيث يعمل على مكافحة السّموم الموجودة في الدّم.
  • يُنصح به كعلاج و دواء للمرضى الذين يعانون من مرض السّل ومرض السّكري، والمرضى الذين يعانون من الحصى في الكلى والمرارة، وكما يساعد بيض السّمان كذلك على تقوية وتنمية عضلة القلب.
  • يُنصح به للرجال الذي يعانون من ضعف جنسي، ولذلك عند تناول بيض الفرّي فإنّه يستعيد ويزيد من القدرة الجنسية عند الرّجل.
  • يمكن عند تناول بيض الفرّي بشكل شبه يومي، حيث يساعد على تجديد نشاط الدّماغ وتحسين الذّاكرة، ممّا قد يؤدي لتفادي الإصابة بمرض الزّهايمر، وكذلك يقلّل من أعراض الشّيخوخة.
  • وينعكس تناول بيض الفرّي على جسم الإنسان، أي يساعد في تحسين لون بشرة الجلد، وكذلك يحتوي على العناصر الغذائية الغنيّة كغذاء متكامل لتغذية الشّعر ونموه بشكل أسرع ويحسّن أيضاً من نوعية الشّعر حيث يجعله قوياً ولامعاً وكثيفاً.
  • يفيد بيض الفرّي في حالات مرضى الرّبو، حيث يساعد في تحسين وظيفة الرّئة.
  • يساعد على نمو جسم الأطفال بشكل آمن ذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تعزّز من مناعة الطّفل، وهو أيضاً من المواد الغذائية المهمّة التي يحتاجها جسم الطّفل أثناء عملية النّمو، وكذلك يُنصح به كفاتح شهية عند الأطفال والكبار الذين يعانون من قلّة الأكل وانسداد الشّهية.
اذكار الصباح - نوع غشاء البكاره - الحروف الابجدية - كلام رومانسي - شهر 12 - كلام عن الام - خواطر حب - صفحات القرآن - الجري السريع - ترددات القنوات - كلام جميل عن الحب - كلمات عن الام - كلام في الحب - عبارات تهاني - كلام حب و عشق - طرق إثارة - دعاء للمريض - كلام حلو - الحروف العربية - قناة السويس - العشق - دعاء للميت - تفسير أحلام - ادعية رمضان - الوضوء الأكبر - أعرف نوع الجنين - كلام جميل