تعتبر سان فرانسيسكو واحدة من مدن ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المركز الرابع من حيث المساحة وعدد السكان في كاليفونيا المشهورة بجسر البوابة الذهبية الذي يقع داخل حدودها؛ وتتميز سان فرانسيسكو بأنه يغلب عليها الطابع الأوروبي أكثر من الطابع الأميركي لما فيها من مباني معمارية قديمة وآثار عتيقة تسحر ناظريها وتجذب آلاف السياح من مختلف بقاع العالم.

كما يوجد بها مترو البارت، وهو أهم وسيلة لنقل السكان و السياح في داخل مناطق سان فرانسيسكو، كما ويربط يين هذه المدينة والمدن المجاورة.

ولو أردنا أن نتحدث عن حديقة يربا بوينا فتعتبر هذه الحديقة من أكبر حدائق سان فرانسيكو، كما تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم وسبل الراحة التي توفرها لزوراها، وتعتبر من أروع مناظر الطبيعة والتي تفتخر بها سان فراسيكو، كما وتبدو مليئة بالأشجار الخضراء التي تجمل المكان.

أما متحف العربة الهوائية فيعتبر من المتاحف التي تعرض صور الآلات والدرجات الهوائية وغيرها من الماكينات ومراحل تطورها، كما وتحتوي على الكثير من الصور التي تعود للقرون القديمة.

وهناك أكاديمية كاليفورنيا للعلوم والتي تعد من أشهر المتاحف حول العالم لما تحتويه من آثار طبيعية تاريخية تعود أصولها إلى القرون القديمة، كما ويحتوي على آثار حيوانات و بقايا تحللات.

بالإضافة إلى ذلك هناك ما يعرف بمنطقة جولدن جيت الترفيهية والتي تعد إحدى أكبر المنتزهات حول العالم، و تحتوي على العديد من الآثار التاريخية والثقافية بالإضافة إلى الحصون العسكرية التي كانت من آيام الحقبة القديمة وغيرها العديد من المناظر الطبيعية الساحرة.

حديقة سان فرانسيسكو النباتية تحتوي على مجموعة كبيرة من أصناف النباتات المتنوعة والأشجار الخضراء التي تنمو فقط في تلك المناطق وتعتبر غابة رائعة و تخطف أنفاس زائريها.

ولو تحدثنا عن مركز ويستفيلد سان فرانسيسكو، فهو عبارة عن مركز تجاري يحتل المرتبة التاسعة حول العالم من حيث أفضليته للتسوق، وكما يوجد به إدراة جامعة سان فرانسيسكو، ويتوافد إليه الناس من انحاء العالم ليتسوقون ويستمتعون بوقتهم.

تقع محمية الزهور في سان فرانسيسكو وتتميز بأنها عبارة عن بيت زجاجي كبير يحتوي على العديد من أنواع النباتات والزهور النادرة، والتي تظهر كأنها جنة من جمال أشكالها و تنوع ألوانها؛ كذلك حديقة الشاي اليابانية أول ما نشأت كانت عبارة عن قرية يسكن فيها اليابانيون، وبعدها تحولت لتصبح أقدم حديقة في مدينة سان فرانسيسكو، وتحتوي على العديد من وسائل المتعة سواء للكبار أم الصغار وتحتوي على الأرجوحات والمناظر الطبيعية المختلفة.

أما عن بحيرة ستوليك، فهي مكان ترفيهي تقضي فيه العائلات وقتها وتستمتع سويا ويسبح في هذه البحيرة مجموعة من الطيور الرائعة، كما و توجد أماكن مخصصة للأطفال لقضاء أوقاتهم، وبذلك فهي من اجمل وافضل الأماكن في مدينة سان فرانسيسكو.

 

يوجد في سان فرانسيسكو العديد من الأماكن الجميلة والتاريخية التي تتميز بها المدينة عن غيرها من المدن، وعلى الرغم من أنها مدينة أميريكية إلا أنها تتخذ النمط الأوروبي في شكل أروقتها.